الرياض, السعودية | AFP |

يستقبل المنتخب السعودي لكرة القدم نظيره اليمني الجمعة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، في مباراة ودية ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا التي تحتضنها الإمارات اعتباراً من 5 كانون الثاني/يناير المقبل.

وكان المنتخب السعودي قد دخل معسكره الإعدادي في الدمام يوم الاثنين الماضي بحضور 25 لاعبا وقع عليهم اختيار المدرب الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي الذي مزج في اختياراته بين الخبرة وحيوية الشباب.

ومن المتوقع أن يمنح المدرب الفرصة لأكبر قدر من اللاعبين خصوصا العناصر الشابة بهدف الوقوف على مستوياتها ووضع تصوره النهائي حول جميع اللاعبين قبل تجمع أخير يسبق انطلاقة البطولة التي يطمح المنتخب في احراز لقبها من جديد، بعد مشاركتين مخيبتين للآمال كانتا في قطر 2011 وأستراليا 2015 وخرج خلالهما من دور المجموعات.

وكشف حساب المنتخب السعودي على “تويتر” الاربعاء أن “الحصة التدريبية للمنتخب الوطني تشهد مشاركة سلمان الفرج بعد أن اكتفى في الحصة التدريبية السابقة بتدريبات في النادي الصحي لشعوره بآلام في الفخذ، كما شهدت التدريبات مشاركة سلطان الغنام بعد تأكد سلامته من الآلام التي شعر بها في الساق أمس الثلاثاء”.

أما المنتخب اليمني الذي يشارك في نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه فيسعى إلى إعداد يتناسب مع حجم المناسبة والظهور بصورة مشرفة، على اعتبار أن منافسته على إحدى بطاقتي التأهل تعتبر صعبة جدا في ظل وجود منتخبي العراق وإيران الأفضل فنيا والأكثر خبرة في مثل هذه المناسبات.

وتلعب السعودية، حاملة اللقب في 1984 و1988 و1996، في المجموعة الخامسة مع قطر ولبنان وكوريا الشمالية، فيما وقع اليمن في الرابعة مع العراق وايران وفيتنام.

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم