نايف هادي الجمعان

باحث إعلامي

 (in) و زيدان (out) نايف هادي :مانشستريونايتد : مورينيو

يعيش مانشستر يونايتد بَين عقلية مورينهو وعقلية فيرغسون ومما لا شك فيه أن هناك تناقض كبير بين عقلية وطريقة السبيشل ون وعقلية الشياطين الحمر، فأسلوب مورينهو أقرب للاسلوب الإيطالي التكتيكي والدفاعي، أما فيرغسون فطوال 25 سنة كان يعتمد على الأسلوب الهجومي، وهذه هي الفجوة الحاصلة بين مورينيو ولاعبي الفريق ، والسؤال هنا هل اليونايتد يحتاج إلى مشروع طويل الأمد مع مورينهو لتحقيق النتائج؟ وهل اليونايتد يحتاج إلى مدرب أسلوب هجومي جديد أم سيستقيل.
هل اختيار مويس وسقوط الفريق المفاجئ أعطى قابلية انهزامية لدى اللاعبين؟ ، وزاد فيهم روح الاستسلام لديهم ؟؟؟ هل من المعقول 3 مدربين يعتبرون من أفضل المدربين غير قادرين والاعبين قادرين ؟؟؟.
من وجهة نظري البسيطة أرى أن اليونايتد يحتاج إلى خطوة وحده فقط هي إقالة مورينيو نظراً لوجود فجوة كبيرة بين اللاعب والمدرب، وكذلك الخلافات التي يسببها مع الإدارة واللاعبين نجد أنه لا مكانه لمورينهو مع الشياطين الحمر، مورينهو مدرب كبير وبالنسبة لي من أفضل المدربين في العالم، لكن لا يصلح للشياطين الحمر، والمدرب الوحيد الذي أجده يناسب أسلوب اليونايتد زين الدين زيدان.

عوامل

لعل مايميز إختياري لزيدان عدة عوامل أولها أن تشكيلة مانشستر يونايتد تضم كلاً من بول بوغبا وأنتوني مارسيال ويمتلك اللاعبان موهبة كبيرة تحتاج إلى مدير فني قادر على تحقيق الاستفادة القصوى منه ، وطوال فترة زيدان التدريبية مع ريال مدريد نجح في تقديم الدعم النفسي المطلوب للاعبيه ،وأيضا قدرته في التعامل مع ضغوطات الإعلام والانتقادات على عكس تعامل مورينيو الحالي مع لاعبين الفريق ، كما يتشابهه إسلوب زيدان بتعامل وطريقة فيرغسون في بعض الجوانب الفنية والتكتيكية ، وكذلك لأرقامه الخرافية التي حققها مع ريال مدريد كمدرب ، من خلال هذه المقالة إستطردنا بشكل سريع عن اليونايتد والخلل الحاصل مع مورينيو ، والحل المناسب من رؤيتنا ومتابعتنا للشياطين الحمر .

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم