القاهرةمصر | AFP |

واصل الزمالك سلسلة انتصاراته وحقق فوزه السادس تواليا على حساب ضيفه الجونة 3-صفر الإثنين في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم، فيما قسا حرس الحدود على وادي دجلة وهزمه 4-1.

وسجل التونسي فرجاني ساسي (49) وعمر السعيد (68) ومحمود عبد المنعم “كهربا” (71) الأهداف.

والفوز هو العاشر للزمالك المتصدر مقابل تعادلين وخسارة واحدة، وارتفع رصيده الى 32 نقطة من 13 مباراة بفارق 6 نقاط عن مصر المقاصة الثاني الذي لعب 15 مباراة، في حين توقف رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر.

وكان الشوط الأول متواضعا بكل المقاييس مع نسبة سيطرة واستحواذ أكبر للزمالك الذي اصطدم لاعبوه بدفاع منظم امام المنطقة من جانب الجونة مع الاعتماد على المرتدات دون خطورة.

ولم تشهد الدقائق الـ 45 الأولى سوى فرصتين الأولى للجونة في الدقيقة 26 من تسديدة قوية لاحمد مجدي تصدى لها محمود عبد الرحيم “جنش ” حارس الزمالك واصطدمت الكرة بالقائم دون أن تلج الشباك.

في المقابل، أهدر كهربا فرصة غنية لتقدم الزمالك في الدقيقة 33 بعدما سدد الكرة بغرابه وهو منفرد بحارس الجونة عمر رضوان.

ومنذ بداية الشوط الثاني، ضغط الزمالك بكل خطوطه سعيا لاحراز هدف التقدم، ونجح في ذلك بعد أربع دقائق مستغلا عرضية عبد الله جمعه وسددها مباشرة على يسار عمر رضوان.

وأنقذ جنش مرماه من تسديدة خادعة للكاميروني جوزيف جونايثن نغويم ظهير ايسر الجونة (54)، وأضاف البديل عمر السعيد الهدف الثاني للزمالك إثر عرضية من كهربا انهاها على يسار عمر رضوان (68).

وبعد ثلاث دقائق، عزز كهربا بالهدف الثالث من انفراد (71).

واحتسب الحكم ابراهيم نور الدين ركلة جزاء للجونة انبرى لها أحمد مجدي ونفذها ضعيفة سيطر عليها جنش (73).

وحقق بتروجيت فوزا صعبا على ضيفه سموحة بهدف وحيد سجله محمود صلاح (14)، رافعا رصيد فريقه الى 15 نقطة في المركز الرابع عشر ، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 20 نقطة في المركز الخامس.

واكتسح حرس الحدود ضيفه وادي دجلة برباعية تناوب على تسجيلها النيجيري إيدو موزس (14) وإبراهيم عبد الخالق (45) وامام عاشور (78) ومصطفى جمال (88 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لكريم ممدوح (45+1).

ورفع حرس الحدود رصيده إلى 18 نقطة وصعد الى المركز الثامن، فيما توقف رصيد وادي دجلة عند 16 وتراجع الى المركز الثاني عشر.

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم