نايف هادي الجمعان

باحث إعلامي

النيراتزوري (متذبذب) !!

لعل جمهور نادي إنتر ميلان كان على موعد من الإثارة والمتعة في هذا الموسم ، إلا انه صدم من أداء فريقه المتذبذب الأداء في بعض المباريات حيث يفوز بالبعض والآخر يتعادل بها أو يخسر ، ومما لاشك فيه انه لا يوجد استقرار فني أو انتصارات متكررة في الإنتر، و يعود إلى ذلك وجود فجوة كبيرة بين فكر سباليتي واللاعبين ، إلا وبالرغم من ذلك نجد الإنتر يتطور موسم عن موسم اخر .

محور إرتكاز
النيراتزوري يحتاج حاليا إلى محور ارتكاز يضيف السيطرة والتحكم في المراكز الوسطى للفريق من حيث إفتكاك الكرة وتحكم الفريق في المناطق الوسطى ،حيث نشاهد في أغلب مباريات الإنتر الكرة تأتي من المدافعين إلى الهجوم في أغلب المحاولات الهجومية دون الحاجة إلى الوسط وهذا عبء ثقيل يعاني منه الإنتر حاليا !! في خط الوسط ، وكذلك يحتاج النيراتزوري صانع لعب لكي يعطي فعالية للفريق أكثر أيضا في المراكز الوسطى .
وكذلك سباليتي وجب عليه حاليا أن يلعب بمهاجمين وليس مهاجم واحد نظراً لعدم وجود صانع لعب حقيقي في الانتر ، فإيكاردي لا يستطيع وحده سحب الاعبين ، ويجب أن يكون هناك مهاجم أخر يسحب اللاعبين ليسهل العملية التهديفية للمهاجم ايكاردي .

افتقار بطولة
المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد حاليا جوزيه مورينهو يشكل علامة فارقة في تاريخ النادي حتى الان بعد تحقيقه الثلاثية التاريخية موسم 2009 /2010 ، وهو ما فشل فيه 8 مدربين بعد رحيله عن قلعة “النيراتزورى” أخرهم الهولندى دى بوير ، إنتر ميلان لا زال يعاني إلى يومنا هذا من الإفتقار إلى البطولات ، ويحتاج الإنتر إلى بطولة على أقل تقدير ليعود كما كان في السابق وتعود الثقة بالفريق والإدارة .

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم