دخل نادي تشيلسي الإنكليزي في مفاوضات مع نادي ميلان الإيطالي، من أجل إبرام صفقة تبادلية تقضي بانتقال نجم “البلوز” الإسباني ألفارو موراتا إلى النادي اللومباردي، مقابل جلب الأرجنتيني غونزالو هيغواين إلى ستامفورد بريدج.

وفشل مهاجم المنتخب الاسباني (26 عاما) في إقناع المدرب الإيطالي للفريق الإنكليزي ماوريتسيو ساري، حيث لم يسجل سوى أربعة أهداف فقط حتى الآن هذا الموسم، في حين يواصل هيغواين صيامه عن التهديف.

وذكرت شبكة Mediaset الإيطالية أن إدارة النادي الإنكليزي بدأت بالفعل في محادثات مع النادي الإيطالي، لحسم الصفقة التبادلية خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تنطلق في شهر يناير المقبل.

وزعمت الشبكة الإيطالية أن الهداف الأرجنتيني البالغ من العمر 31 عاما، والمعار من يوفنتوس قد ينضم إلى النادي اللندني في العام الجديد، في حال موافقة يوفنتوس.

وأشارت الشبكة الإيطالية إلى أن هناك خياران للصفقة، الأول يقضي بإنهاء إعارة هيغواين إلى ميلان وانتقاله إلى تشيلسي حتى نهاية الموسم مع خيار الشراء بشكل نهائي في الصيف المقبل، مقابل إعارة موراتا للروسونيري لمدة 18 شهراً، في حين يقضي الخيار الثاني للصفقة بمبادلة هيغواين وموراتا لمدة ستة أشهر.

وكان ميلان قد دفع إلى مواطنه يوفنتوس مبلغ 18 مليون جنيه إسترليني لاستعارة هيغواين لمدة موسم كامل، مع أحقية الشراء بشكل نهائي بقيمة 36 مليون جنيه إسترليني في الصيف.

لكن العملاق الإيطالي قد يجد نفسه مضطرا للتخلي عن حقه في شراء هيغواين بشكل نهائي، بسبب فشله في تحقيق التوازن في ميزانيته، إذ أن وضعه المالي لا يتوافق مع قواعد اللعب المالي النظيف التي تقضي بتحقيق التوازن بين الايرادات والنفقات.

وسبق لهيغواين أن لعب تحت إشراف ساري في صفوف فريق نابولي الإيطالي، قبل أن ينتقل المهاجم الأرجنتيني إلى يوفنتوس ومنه أعير إلى ميلان، في حين انتقل موراتا إلى تشيلسي قادما من ريال مدريد، مع العلم أن المهاجم الإسباني يعرف أجواء الكالتشيو جيدا، حيث تمت إعارته من النادي الملكي إلى نادي يوفنتوس بين تموز/يوليو 2014 وتموز/يوليو 2016.

ايلاف :

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم