أشهر قليلة تفصل الفرنسي بنيامين بافارد، ظهير شتوتجارت الألماني، عن ارتداء قميص بايرن ميونخ، بعدما أعلن الأخير، اليوم الأربعاء، حصوله على توقيع اللاعب.

ووقع الدولي الفرنسي لمدة 5 سنوات، على أن ينضم بشكل رسمي لصفوف الفريق البافاري، مع بداية يوليو/ تموز القادم.

وأصبح بافارد، البالغ من العمر 22 عامًا، ثامن لاعب فرنسي ينضم إلى صفوف الفريق الألماني على مدار التاريخ، بعد فرانك ريبيري، ويلي سانيول، بيكسنتي ليزارازو، كينجسلي كومان، فاليرين إسماعيل، كورينتين توليسو وجيان بيير بابان.

ويحتل الفرنسيون المرتبة الثانية في قائمة أكثر الأجانب تمثيلًا للبايرن على الإطلاق، بعد اللاعبين البرازيليين، الذين بلغ عددهم 12، ارتدوا قميص الفريق البافاري.

ويطمح بافارد للسير على خُطى مواطنيه، الذين سلكوا دروب المجد بقميص بايرن ميونخ، ونستعرض أبرزهم على النحو التالي:

النجم المشاغب

يأتي فرانك ريبيري على رأس النجوم الفرنسيين، الذين حملوا ألوان البايرن، حيث يعد الأكثر مشاركة بينهم، بظهوره في 409 مباريات مع الفريق.

واستطاع اللاعب، البالغ من العمر 35 عامًا، تسجيل 122 هدفًا على مدار 12 موسمًا، ليتوج معه بعدد هائل من الألقاب.

ويأتي تتويج ريبيري بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2013، على رأس إنجازاته البارزة مع البايرن، فضلًا عن فوزه بالبوندسليجا 8 مرات.

ورغم الإنجازات الفريدة للاعب مع الفريق، إلا أن مسيرته شهدت تورطه في أزمات عديدة، قد تدفع النادي للتضحية به فور نهاية الموسم الحالي.

ويلي سانيول

أمضى الظهير الفرنسي السابق، ويلي سانيول، جُل مسيرته داخل ملعب أليانز أرينا، حيث لعب مع بايرن لمدة 9 سنوات، بين عامي 2000 و2009.

وسجل الدولي الفرنسي الأسبق ظهوره في 254 مباراة، أحرز خلالها 8 أهداف.

وحصد سانيول لقب دوري الأبطال أيضًا مع الفريق البافاري خلال موسم 2000/2001، كما ساهم في تتويجه بالدوري الألماني 5 مرات.

القصير الطائر

ويدخل بيكسنتي ليزارزو، الظهير الأيسر السابق للبايرن، قائمة أكثر النجوم الفرنسيين تألقًا مع الفريق على مدار 8 سنوات.

ولعب الدولي الفرنسي السابق مع بايرن ميونخ بين عامي 1997 و2004، قبل أن يرحل إلى مارسيليا ويعود مجددًا في العام التالي، لينهي مسيرته بقميص الفريق عام 2006.

ونجح ليزارازو في الوصول مع الفريق الألماني لنهائي دوري الأبطال مرتين، ليخسر على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 1999، قبل أن يتوج به بعد عامين على حساب فالنسيا الإسباني.

وشهدت مسيرة ليزارازو إنجازات هائلة رفقة البايرن، حيث سبق له التتويج بلقب البوندسليجا 6 مرات.

قائمة فرنسية

وتضم قائمة بايرن ميونخ في الموسم الحالي الثلاثي الفرنسي ريبيري، كينجسلي كومان وكورينتين توليسو.

ومن المتوقع رحيل ريبيري عن ملعب أليانز أرينا مع وصول بافارد في الصيف، ما يعني استمرار البايرن بثلاثية فرنسية في الموسم القادم.

كووورة :

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم