وقع ريال مدريد، نادي كرة القدم الشهير والمحبوب على نطاق واسع من إسبانيا، صفقة مع شركة تدعى Fantastec SWAP، والتي تنشئ عملات قابلة للتحصيل لعالم كرة القدم عبر منصة تعتمد على البلوكشين. تم الإبلاغ عن هذا في البداية بواسطة موقع إخباري مسمى SportsPro في 12 نيسان/أبريل، وهو يمثل تطوراً مثيراً للاهتمام إلى حد ما لدور بلوكشين المتوسع في الألعاب والرياضة.

الشركات التي تعتمد على منصات البلوكشين تشق طريقها بشكل متزايد إلى عالم الرياضة، وخاصة كرة القدم. في وقت سابق، ارتبط حتى نجوم المستديرة مثل لونيل ميسي بشركات البلوكشين، حيث كان ميسي سفيراً للعلامة التجارية لـ Sirin Labs، ومؤيداً لشركة Finney Mobile القائمة على البلوكشين.

في ضوء هذه التطورات السابقة، لا يبدو من المستبعد حقاً أن يقوم ريال مدريد أيضاً بتوغل في هذا العالم المتنامي، من خلال قراره بإنشاء منصة المقتنيات.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تنجح فيها شركة Fantastec SWAP في إبرام صفقة مع أحد أفضل أندية كرة القدم. في وقت سابق، تمكن شركة البلوكشين الناشئة هذه من التوقيع على كبرى شركات كرة القدم مثل نادي اللغة الإنجليزية أرسنال وبوروسيا دورتموند الألماني. الآن، مع انضمام ريال مدريد إلى الركب، تتطلع الشركة إلى توسيع منصة SWAP.

مع وجود الصفقة الجديدة، سيتمكن مشجعو نادي ريال مدريد لكرة القدم من جمع ليس فقط ولكن أيضاً التجارة الرسمية من النادي، بما في ذلك توقيعات من كبار اللاعبين ومحتوى فيديو تم إنتاجه بشكل حصري. كل هذا سيصبح ممكناً الآن عبر منصة شفافة وآمنة بالكامل تعتمد على تقنية البلوكشين.

في معرض حديثه عن هذا التطور وعن خطط الشركة الإضافية، علق شريك تطوير المنتجات في Fantastec، سايمون وولارد:

جميعنا طموح للغاية ولدينا رؤية واضحة لكيفية تخيل أن المجتمعات الرياضية والمشجعين ستتطور على مدار السنوات المقبلة. كل واحد من منتجاتنا يساعدنا على معرفة المزيد والمزيد عن سلوك المعجبين ورغباتهم. لدينا اتصالات جيدة وخبرة واسعة ساعدتنا في بناء علاقات متينة وقيمة مع الأندية والمنظمات في جميع أنحاء العالم

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم