يصطدم العربي بالكويت في قمة مواجهات الجولة الأولى لكأس الاتحاد غدًا، ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تشهد أيضا ملاقاة السالمية مع الشباب وبرقان أمام خيطان.

ويلعب التضامن مع الساحل، فيما يلعب بالمجموعة الأولى اليوم اليرموك أمام الصليبخات، النصر مع الجهراء وكاظمة بمواجهة الفحيحيل.

البطولة تقام بغياب اللاعبين الدوليين لارتباط منتخب الكويت بمباراة الأردن ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا بالصين 2023 والمقرر لها 10 الجاري، إلى جانب مباراة تركمانستان التجريبية في 15 من الشهر ذاته.

تخطف مواجهة العربي والكويت الأنظار بالمرحلة الأولى للمسابقة في ظل الندية التي تشهدها مواجهات الفريقين بالفترة الأخيرة حتى مع افتقادهما للاعبين الدوليين، خاصة في ظل مشاركة اللاعبين المحترفين اللذين يمثلون القوام الأساسي لكلا الفريقين مع رغبتهما في إثبات الذات بعد الإخفاق في المنافسات سواء محلية أو خارجية بالبطولة العربية.

وتمثل مباريات المسابقة فرصة للمدربين في كافة الأندية للوقوف على جاهزية معظم عناصر الفرق لاسيما اللاعبون الذين لا يشاركون بصفة أساسية في وجود الدوليين إلى جانب الاطمئنان على اللاعبين العائدين من الإصابة وتجهيزهم قبل استئناف الدوري.