عبر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عن فخره واعتزازه بقدوم المنتخب السعودي لكرة القدم إلى بلاده، مؤكدا أن هذه الزيارة تجسد العلاقة التاريخية بين الدولتين.

وأضاف الرئيس عباس لدى استقباله في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الأحد، بعثة المنتخب السعودي: “شرفتم بلدكم فلسطين”.

وتابع: “الرابط التاريخي والديني الإسلامي بين البلدين، ليس جديدا، فعلاقاتنا بالمملكة تاريخية منذ نشأة القضية الفلسطينية، ولم تتغير مواقفها التي سمعناها من الملك المؤسس المرحوم عبد العزيز آل سعود إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، حول أن قضية فلسطين في قلب كل سعودي”.

وواصل الرئيس: “لم نشعر أبدا أننا طرفان، دائما وأبدا يقولون لنا: نحن معكم بكل ما تريدونه وتقررونه، وفي كثير من الأمور لم نكن نطلب المساعدة، كانت المملكة تستشعر حاجتنا وتلبي”.

وأضاف عباس: “ما نسمعه وما سمعناه منذ عهد الملك المؤسس مرورا بكل الملوك والأمراء وحتى عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، كذلك الشعب السعودي لم يتغير، مواقفهم سباقة تجاه القضية الفلسطينية”.

وجدد الترحيب ببعثة المنتخب السعودي، وقال: “نشعر بسعادة غامرة، أنتم على أرضكم، صحيح أن الموضوع يتعلق بكرة القدم، لكن قدومكم يسعد الشعب الفلسطيني”.

وتعتبر هذه الزيارة التاريخية الأولى التي يقوم بها المنتخب السعودي إلى فلسطين، والتي يواجه خلالها صاحب الأرض يوم الثلاثاء القادم، ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023.