(السوبر الأفريقي) بين النجم الساحلي ومازيمبي


 20 فبراير 2016  جريدة الرياضي  0 تعليق  446

 

 

تونس (رويترز) – يتطلع النجم الساحلي التونسي للقبه الثالث في كأس السوبر الافريقية لكرة القدم لكنه يواجه مهمة صعبة أمام مضيفه مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية السبت.

ويدرك متصدر الدوري التونسي والفائز بكأس الاتحاد الافريقي في نوفمبر الماضي صعوبة التغلب على مازيمبي بطل افريقيا خمس مرات بين جماهيره لكنه متمسك بأمل تكرار انجازه عامي 1998 و2008.

ويطمح النجم الساحلي لمعادلة رقم الزمالك في كأس السوبر الافريقية – إذ نال الفريق المصري اللقب ثلاث مرات – وهو ما يسعى مازيمبي إليه أيضا بعد التتويج في 2010 و2011.

والأهلي غريم الزمالك التقليدي في مصر هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر ونالها ست مرات.

ويعول فريق المدرب فوزي البنزرتي – أكثر المدربين التونسيين نجاحا على مستوى الأندية – على مهاجمه المتألق مؤخرا أحمد العكايشي.

وتبدو فرص الظهير الأيمن حمدي النقاز صعبة في خوض المباراة عقب اصابته في العضلات أمام نجم المتلوي في الدوري يوم السبت الماضي كما تحوم شكوك حول مشاركة المهاجم البرازيلي ديوجو بسبب آلام في الساق.

وقال رضا الجدي مساعد مدرب النجم “لقب السوبر من بين أهدافنا المحددة هذا الموسم رغم ادراكنا لصعوبة المهمة أمام منافس قوي يلعب بين جماهيره.”

وأضاف الجدي “استغل الفريق توقف الدوري لمدة شهر تقريبا (لمشاركة تونس في بطولة افريقيا للاعبين المحليين) في الاعداد البدني والذهني واستعاد لياقته بخوض مباراتين في الكأس وأخرى في الدوري.”

وتابع “تطور الأداء خاصة في الهجوم وسنبذل كل جهد ممكن للعودة باللقب إلى تونس.”

وأبدى المهاجم غازي عبد الرزاق ثقته في أن خوض المباراة في الكونجو الديمقراطية لن يشكل عقبة أمام طموح الفريق التونسي في احراز اللقب.

وقال عبدالرزاق “كل شيء قد يحدث في مباراة واحدة وخضنا العديد من المباريات الصعبة أمام منافسين أقوياء وحققنا نتائج جيدة ونجيد التعامل مع المواجهات خارج أرضنا.”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.