العربي والكويت يواجهان النصر والفحيحيل في فيفا


 31 مارس 2016  جريدة الرياضي  0 تعليق  490

 

 

الرياضي :

تعود عجلة الدوري الكويتي للدوران الخميس بعد توقف أسبوعين تقريبا بسبب تجمع المنتخب الأول، حيث تقام غدا الخميس منافسات الجولة الثانية والعشرين، إذ يلعب الكويت مع الفحيحيل على ملعب الساحل، بينما يستضيف العربي نظيره النصر على ستاد صباح السالم.

ويحتل الكويت المركز الثاني برصيد 46 نقطة متخلفا عن القادسية بفارق سبع نقاط ، فيما يقبع منافسه الفحيحيل في المرتبة السابعة برصيد 25 نقاط.

ويسعى الأبيض إلى تحقيق الفوز ومواصلة الضغط على متصدر المسابقة من أجل الحفاظ على حظوظه في تحقيق اللقب، خصوصا وأن القادسية تنتظره مواجهة صعبة أمام كاظمة السبت المقبل ضمن الجولة ذاتها.

ولن يجد الكويت صعوبة في تخطي عقبة منافسه بالنظر إلى فارق الإمكانات الفنية بين الفريقين ومشوارهما في الدوري حتى الآن علما بأن الكويت سبق وأن فاز على خصمه بهدف دون رد في الدور الأول.

وتعد المباراة بمثابة بروفة أخيرة للكويت للوقوف على التشكيلة المثالية التي يمكن أن تخوض نهائي كأس الأمير أمام العربي والمقرر لها في الخامس من أبريل المقبل.

ويغيب عن الكويت حمزة الدردور للإصابة ويوسف الخبيزي للإيقاف فيما تضم صفوفه بقيادة المدرب الكرواتي بوجيدار تشاتيتش العديد من العناصر المتميزة مثل عبد الهادي خميس وطلال جازع وفهد العنزي إلى جانب التونسي شادي الهمامي والمغربي ياسين الصالحي.

وعلى الجانب الآخر فان المدرب التونسي حاتم المؤدب يعول على تحركات مشاري الكندري وفواز الرشيدي وسالم الهاجري إلى جانب العاجي سيكو فاديجا والنيجيري إيفوسا فرانسيس بينما يغيب البرازيلي رودريجوز للإصابة ومنصور مانع وناجي العجمي للإيقاف وعبدالله ماوي لظروف خاصة.

وفي المباراة الثانية يرغب العربي في تحقيق الفوز للحفاظ على مركزه الخامس في المسابقة الذي يحتله برصيد 30 نقطة، فيما يقبع النصر في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

ويبرز من العربي عبدالمحسن التركماني ويوسف العنيزان والسوري فراس الخطيب إلى جانب الكونغولي دوريس سالومو والسلوفيني جوران سفيانوفيتش الذي يتم الاعتماد عليه كبديل إلى جانب فهد الرشيدي الذي تم تجهيزه مؤخرا فيما يغيب طلال نايف للإيقاف.

أما النصر بقيادة ظاهر العدواني يعول على العديد من العناصر الشابة مثل طلال العجمي وحمود عايض وخالد سبيعي وزبن العنزي إلى جانب العاجي ياو جيان ستيفاني بينما لم تتأكد مشاركة الأردني منذر أبوعمارة كونه لعب أمس مع منتخب بلاده أمام استراليا بالتصفيات الآسيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.