القادسية حقق المهمة وباقي على الفرحة نقطة !


 10 أبريل 2016  جريدة الرياضي  0 تعليق  473

الرياضي :

خطى القادسية بثبات كبير نحو استعادة لقب دوري فيفا لكرة القدم عقب الفوز المهم والثمين على مضيفه خيطان بهدفين مقابل لاشىء في المباراة التي جرت بينهما على استاد  ناصر العصيمي ضمن المرحلة الثالثة والعشرين للبطولة ليرفع الملكي رصيده عقب هذا الفوز الى النقطة 59 فيما يتوقف رصيد خيطان عند النقطة 27 في جدول الترتيب العام للبطولة ويصبح الملكي على بعد نقطة واحدة من اللقب .

وضرب القادسية بقوة في بداية المباراة حيث نجح المدافع خالد القحطاني في افتتاح الاهداف في الدقيقة الثالثة بعد دربكة داخل منطقة الجزاء استقرت الكرة امامه ليسدد بقوة في شباك محمد سراج.

ومنح الهدف جرعة عالية من المعنويات للاعبي القادسية فيما حاول خيطان تنظيم دفاعاته من خلال تكثيف التواجد في المنطقة الخلفية وهو ما اثر كثيرا  على الناحية الايجابية حيث لم يجد لاعبي الهجوم الدعم الكافي من زملائهم في وسط الملعب .

وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط محاولات متفرقة من جانب لاعبي القادسية ولكنها لم تكتمل بسبب الرعونة امام المرمى فيما غابت تماما الخطورة من جانب هجوم خيطان لينتهي الشوط الاول بتقدم القادسية بدف مقابل لاشىء .

وفي الشوط الثاني حاول القادسية تعزيز الهدف والبحث عن الثاني من اجل انهاء المباراة واجهاض اي امال تداعب اصحاب الارض وكاد صالح الشيخ يضيف الثاني بالفعل الا ان تصويبته مرت بجوار القائم الايمن بقليل .

وحاول خيطان تهديد مرمى نواف الخالدي عبر انطلاقات عمر الحبيتر ومحمد احمد وطلال الانصاري ولكن يقظة دفاع القادسية حالت دون الوصول الى شباك الخالدي.

والغى الحكم هدف للقادسية سجله رشيد صومايا وبعدها مباشرة ومن جملة تكتيكية مميزة استقرت الكرة عند سيدوبا الذي سدد بقوة في شباك خيطان ليضيف الهدف الثني.

وفي مباراة اخرى قاد محترفا الجهراء  روجيه ونينو فريقهما لفوز مهم على الصليبخات بهدفين مقابل لاشىء في المباراة التي حاول خلالها كل فريق الخروج بالنقاط الثلاث  الا ان خبرة لاعبي الجهراء حسمت المباراة لمصلحتهم.

وانتهى الشوط الاول بتقدم الجهراء بهدف سجله روجيه فيما نجح اللاعب البرازيلي نينو في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 66 من عمر المباراة وحافظ الجهراء على تقدمه حتى نهاية المباراة ليرفع رصيده الى النقطة 24 فيما يتوقف رصيد الصليبخات عند النقطة 21 فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.