#تشيلسي يهزم إيفرتون “بنكهة إسبانية”

13

لندن (د ب أ)- تغلب فريق تشيلسي حامل اللقب على ضيفه إيفرتون 2- صفر الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وجاء انتصار تشيلسي بنكهة إسبانية حيث صنع الفارو موراتا الهدف الأول لمواطنه سيسك فابريجاس في الدقيقة 27 ثم تكفل موراتا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 40 بهدف من صناعة المدافع الاسباني سيزار أزبيليكويتا.

وفرض تشيلسي سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية وحتى لنهاية وأهدر لاعبو الفريق العديد من الفرص المحققة.. بينما ظهر إيفرتون بمستوى متواضع على مستوى جميع الخطوط ولم يشكل الفريق أدنى خطورة على مرمى الحارس البلجيكي لتشيلسي تيبو كورتوا على مدار شوطي المباراة باستثناء تسديدة قوية من السنغالي إدريسا جاي أبعدها كورتوا بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

ورفع تشيلسي رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز الخامس وتجمد رصيد إيفرتون عند أربع نقاط في المركز العاشر.

واستهل تشيلسي مشواره في الموسم الحالي بالخسارة أمام ضيفه بيرنلي 2-3 ثم فاز في الجولة الثانية على مضيفه توتنهام 2-1.

أما إيفرتون فقد بدأ الموسم بالفوز على ضيفه ستوك سيتي 1-صفر ثم تعادل مع مضيفه مانشستر سيتي 1-1 في الجولة الثانية.

وتأهل إيفرتون إلى دور المجموعات للدوري الأوروبي بعدما تفوق على هايدوك سبليت الأوكراني 3-1 في مجموع لقاءي الذهاب الإياب للدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات.

وسيطر تشيلسي على مجريات اللعب في أول عشر دقائق ولكن دون أنياب حقيقية على مرمى جوردان بيكفورد حارس إيفرتون.

وجاءت أول فرصة لتشيلسي في الدقيقة 11 عندما مرر الإسباني الفارو موراتا كرة رائعة داخل منطقة الجزاء إلى مواطنه بيدرو رودريجيز ليقابلها بتسديدة خلفية مزدوجة لكنها علت العارضة بقليل.

وسدد المدافع البرازيلي ديفيد لويز تسديدة بعيدة المدى لكنها وصلت سهلة في أحضان بيكفورد الذي تصدى بعدها مباشرة لتسديدة قوية من بيدرو.

وخلال أول عشرين دقيقة من المباراة كانت السيطرة لصالح تشيلسي تماما وسط تراجع ملحوظ في صفوف إيفرتون الذي حاول الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا وجود القناص واين روني في خط الهجوم لكن الفريق الضيف لم يصل مطلقا لمرمى تيبو كورتوا.

وجاءت الدقيقة 27 لتشهد هدف التقدم لتشيلسي عن طريق الإسباني سيسك فابريجاس بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع موراتا قبل أن يسدد من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول أضاف موراتا الهدف الثاني لتشيلسي من ضربة رأس رائعة مستغلا عرضية متقنة من مواطنه سيزار أزبيليكويتا.

وبعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني كان ساندرو راميريز قريبا من تسجيل هدف مباغت لإيفرتون بعدما تلقى تمريرة ذكية من روني داخل منطقة الجزاء لكنه لم يحسن استغلالها.

وشن فيكتور موسيس هجمة سريعة وتوغل في دفاعات إيفرتون قبل أن يسدد من مسافة قريبة لكن كرته مرت مباشرة بجوار القائم.

وتوالت الهجمات من جانب تشيلسي وكان اخطرها محاولة سريعة من بيدرو أنهاها بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بمحاذاة المرمى.

واستمرت سيطرة تشيلسي على مجريات اللقاء وضاعت أكثر من فرصة للفريق بسبب التسرع في إنهاء الهجمات.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة كان إدريسا جاي قريبا جدا من تسجيل الهدف الأول لإيفرتون عبر تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكن كورتوا أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

image

image

image

image

image

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم