#بويول: على #برشلونة غلق صفحة #نيمار


 11 سبتمبر 2017  جريدة الرياضي  0 تعليق  80

برشلونة- رويترز: طالب كارليس بويول قائد برشلونة السابق ناديه بطي صفحة نيمار والتركيز على استعادة لقبي دوري الدرجة الأولى الاسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال بويول “موضوع نيمار بات من الماضي والفريق يجب أن يمضي في طريقه نحو استعادة الألقاب المفقودة ولا يحتاج في هذا التوقيت لإعادة فتح ملفات قديمة”.

ورحل البرازيلي نيمار عن برشلونة الشهر الماضي بطريقة صادمة لينتقل إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في العالم.

وبدا تأثر برشلونة برحيل أحد أفضل لاعبيه ليخسر مرتين متتاليتين أمام الغريم التقليدي ريال مدريد بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي كأس السوبر الاسبانية.

لكن الفريق الكاتالوني، الذي اكتفى بلقب كأس الملك في الموسم الماضي، انطلق بشكل جيد في الدوري المحلي هذا الموسم وحقق علامة النجاح الكاملة في أول ثلاث مباريات.

وكال بويول (39 عاما)، الحاصل على 20 لقبا مع برشلونة خلال 15 عاما مع الفريق الأول، المديح للمدرب الجديد إرنستو بالبيردي الذي تولى المهمة هذا الموسم خلفا للويس إنريكي.

وأضاف “أعتقد أن بالبيردي هو المدرب المثالي لبرشلونة حاليا وأرى أنه بحاجة للوقت من أجل تحقيق الاستقرار على أن يكون تقييمه في نهاية المطاف وليس في هذه اللحظة”.

وتابع بويول الذي يعمل وكيلا للاعبين حاليا “هو مدرب كبير وقام بعمل عظيم قبل تولي قيادة برشلونة وأسلوبه مثالي للفريق”.

وتجنب الحديث عن مطالبات بعودة بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي حاليا، الذي حقق نجاحات رائعة مع النادي الكاتالوني بين 2008 و2012 وشكل جيلا ذهبيا في وجود بويول.

وقال المدافع السابق “لا يمكنني التعليق على فكرة عودته من عدمها لكن لا يجب أن ننسى أنه قبل بيب توالى على تدريب برشلونة نخبة من كبار النجوم مثل كرويف وفان جال وغيرهم ورحل جميعهم لكن برشلونة يبقى.

“جوارديولا علمنا الكثير وصنع فريقا رائعا وأعتقد أن الأمر لا يتعلق بالانتصارات ولكن بأسلوب اللعب ما زاد شعبية الفريق حول العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.