مدرب توتنهام يكشف أسباب معاناة الأندية الإنجليزية أوروبياً!


 13 سبتمبر 2017  جريدة الرياضي  0 تعليق  76

لندن (رويترز) – قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير إن الأندية الانجليزية تجد صعوبة في النجاح على الصعيد الأوروبي نظرا لان الدوري الممتاز لكرة القدم يمثل قمة أولوياتها وذلك قبل لقاء فريقه أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.

ومثل نجاح مانشستر يونايتد في نيل لقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي المرة الأولى التي يتمكن فيها أي فريق انجليزي من حصد لقب أوروبي عقب فوز تشيلسي بنفس اللقب عام 2013 بعد نيله لقب دوري أبطال أوروبا في العام السابق له.

وسيطر ريال مدريد على لقب دوري الأبطال في السنوات الأخيرة ونال ثلاثة من بين اخر أربعة ألقاب بينما كان غريمه الاسباني برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني الفريقين الآخرين اللذين توجا باللقب منذ فوز تشيلسي به.

وقال بوكيتينو إن افتقار الفرق الانجليزية للنجاح في الآونة الأخيرة جاء نتيجة لان الفرق الأوروبية تركز على المنافسات القارية أكثر من الأندية الانجليزية.

وأضاف المدرب الأرجنتيني “عندما تشارك هنا (في انجلترا) يكون الدوري الممتاز هو المنافسة الرئيسية بالنسبة لكل لاعب.

“عندما تكون هنا فان اللاعبين يرغبون في القتال لتحقيق الفوز به (لقب الدوري الانجليزي).

“لكن في ايطاليا وفرنسا واسبانيا فان دوري الأبطال هو البطولة الأكثر أهمية، لكن الثقافة الانجليزية تؤكد على أهمية الدوري الممتاز يليه كأس الاتحاد الانجليزي”.

وواجه توتنهام، الذي سيلعب أمام دورتموند في ويمبلي، منافسه الألماني في الدوري الأوروبي قبل موسمين وخسر 5-1 في مجموع المباراتين في دور 16.

وقال بوكيتينو إن الهزيمة في ذلك الوقت كانت ترجع لمحاولة الفريق الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز أكثر من ارتباطها بأي فروق بين الفريقين.

واضاف “كنا في غاية التركيز على محاولة الفوز بلقب الدوري الممتاز امام ليستر (الذي نال اللقب في النهاية). كنا أكثر تركيزا على هذا الأمر”.

وأوقعت القرعة توتنهام، الذي خرج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضا ريال مدريد وابويل نيقوسيا وأكد بوكيتينو انه من المهم لفريقه بدء المشوار بانتصار.

وقال المدرب الأرجنتيني “المجموعة في غاية الصعوبة. اعتقد أن المباراة مهمة للغاية، من المهم أن تبدأ البطولة بشكل جيد وتحصد النقاط الثلاث.. سيكون الأمر صعبا، دورتموند من الفرق الكبيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.