#سان_جيرمان تعلم من الدروس الماضية


 13 سبتمبر 2017  جريدة الرياضي  0 تعليق  56

جلاسكو -أ ف ب: تعلم باريس سان جيرمان الفرنسي من درس الموسم الماضي وبدأ النسخة الحالية لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بثقة كبيرة بفوز كاسح على سلتيك بطل اسكتلندا بخماسية نظيفة.

وجاءت البداية القوية لباريس سان جيرمان بفضل الثلاثي الهجومي الضارب في صفوفه هذا الموسم الذي يتألف من البرازيلي نيمار والشاب كيليان مبابي والاوروجوياني ادينسون كافاني.

افتتح نيمار (25 عاما) التسجيل، واضاف مبابي (18 عاما) الهدف الثاني، وكافاني (30 عاما) الثالث ثم الخامس، وجاء الهدف الرابع عبر مايكل لوستيغ خطأ في مرمى فريقه.

وحمل عرض سان جيرمان اعلانا فعليا برغبته في ترك انطباع حقيقي في البطولة، خاصة بعد انفاقه الهائل في سوق الانتقالات الصيفية، حيث ضم نيمار من برشلونة الاسباني مقابل 222 مليون يورو، ومبابي من موناكو بطل فرنسا في عقد اعارة مع خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو، في
اغلى صفقتين كرويتين في العالم.

وتوقف مشوار سان جيرمان في البطولة عند الدور ربع النهائي في اربعة مواسم متتالية، قبل ان يخرج بشكل مدو من ثمن النهائي في النسخة الماضية اثر خسارة تاريخية امام برشلونة الاسباني ايابا 1-6، بعد ان حسم مباراة الذهاب على ارضه 4-صفر في الموسم الاول لمدربه الاسباني
اوناي ايمري معه، ما دفع بملاك النادي الى تحطيم الرقم القياسي في سوق الانتقالات لجلب نيمار الى العاصمة الفرنسية.

ويبقى افضل انجاز لسان جيرمان في البطولة وصوله الى نصف النهائي عام 1995.

يؤكد ايمري ان فريقه يخوض البطولة هذا الموسم بثقة جديدة “تعلمنا من الماضي وما حصل في الموسم الماضي. لقد عملنا بجد فعلا لتحسين الامور في الفريق”.

وتابع “اعتقد بأن فريقنا اظهر الكثير من الشخصية. كان فعلا جهدا جماعيا للاعبي الفريق الذين اظهروا نهجا حقيقيا بالسيطرة على المباراة، وانا مسرور حقا بذلك”، مضيفا “سيطرنا ليس فقط على خط الوسط بل على جميع انحاء الملعب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.