#الميلان يواجه #أوستريا.. و #الآرسنال يقابل كولن.. وصراع إيطالي -إنجليزي بين #أتلانتا و #إيفرتون


 14 سبتمبر 2017  جريدة الرياضي  0 تعليق  116

برلين -د ب أ: بعد أن اعتاد ميلان الإيطالي وأرسنال الإنجليزي على التواجد ضمن فرق دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يتأهب الفريقان لخوض منافسات «غير مألوفة» بالنسبة لهما من خلال المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم، والتي تفتتح منافساتها اليوم بإقامة الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات.

وسيتنافس ميلان، المتوج بطلا لأوروبا سبع مرات في تاريخه، على لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى بينما يعود أرسنال إلى «البطولة الأوروبية الثانية» للأندية بعد المشاركة لـ17 موسما متتاليا في دوري الأبطال.

ويستهل ميلان، الذي غاب عن المنافسات الأوروبية في المواسم الثلاثة الماضية، مشواره في الدوري الأوروبي بلقاء مضيفه أوستريا فيينا النمساوي وذلك في بداية الطريق نحو اللقب الأوروبي الوحيد الذي لا يزال يغيب عن خزائنه.

ويعود أرسنال إلى الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ وصوله إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2000 عندما خسر أمام غلطة سراي التركي، ويستهل مشواره بمواجهة كولن الألماني الذي يخوض أول مباراة أوروبية له منذ 25 عاما.

أما هوفنهايم، الذي خسر أمام ليفربول الإنجليزي في الدور التمهيدي المؤهل لدوري الأبطال، فيستضيف سبورتينج براغا البرتغالي في أولى مبارياته بالدوري الأوروبي.

وفي مباريات أخرى اليوم بالجولة الأولى، يلتقي فياريال الأسباني أستانا الكازاخستاني ودينامو كييف الأوكراني سكينديربيو الألباني ويانج بويز السويسري مع بارتيزان بلجراد الصربي ورييكا الكرواتي مع آيك أثينا اليوناني وأبولون ليماسول القبرصي مع ليون الفرنسي وزلين التشيكي مع شيريف تيراسبول المولدوفي وكوبنهاجن الدنماركي مع لوكوموتيف موسكو الروسي وباشاك شهير التركي مع لودجوريتش رازجراد البلغاري.

كذلك يلتقي ستيوا بوخارست الروماني مع فيكتوريا بلزن التشيكي وسرفينا زفيزدا الصربي مع باتي بوريسوف البيلاروسي ومارسيليا الفرنسي مع قونيا سبور التركي وفيتوريا جيمارايش البرتغالي مع ريد بول سالزبورج النمساوي وزولت وارجم البلجيكي مع نيس الفرنسي وفاردار المقدوني مع زينيت سان بطرسبرج الروسي وريال سوسييداد الأسباني مع روزنبورج النرويجي وزوريا لوهانسك الأوكراني مع أوسترسوند السويدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.