بداية ساخنة لدوريVIVA.. #التضامن مع #كاظمة.. و#السالمية ضد #الكويت


 14 سبتمبر 2017  جريدة الرياضي  0 تعليق  66

الرياضي :

تنطلق منافسات دوري VIVA الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد 2017-2018، اليوم الخميس، بمواجهتين من العيار الثقيل، حيث يلتقي التضامن مع كاظمة، وفي الثانية حامل اللقب فريق الكويت مع السالمية.

وتستكمل مواجهات الجولة، يوم الجمعة، بمباراتي الديربي بين العربي والقادسية، والنصر والجهراء.

وتحظى مواجهتي الكويت والسالمية، والعربي والقادسية، باهتمام كبير، عطفا على تواجد حامل اللقب في المباراة الأولى، وتواجد قطبي الكرة الكويتية في المباراة الثانية.

ويتطلع الكويت، إلى بداية قوية، منتشيا بلقب السوبر الذي حققه قبل عدة أيام على حساب القادسية، متسلحا بكتيبة من اللاعبين، يغيب عنهم مصعب الكندري للإيقاف، وفهد حمود، وسامي الصانع، وعلي الكندري للإصابة.

ويدرك مدرب الكويت عبدالله أبو زمع، أن الأبيض لم يقدم المردود المنتظر في مواجهة السوبر، وهو ما يتطلب المزيد من الجهد في مواجهة السالمية.

ويعول أبو زمع على البرازيلي باتريك فابيانو، والإيفواري جمعة سعيد، والسيراليوني محمد كمارا، والسوري حميد ميدو، إلى جانب فهد العنزي، وعبدالله البريكي، وحسين حاكم، وطلال جازع.

في المقابل، استعان السالمية بالمحترف الأشهر والأكثر إنتاجا في الدوري الكويتي في السنوات الأخيرة، وهو السوري فراس الخطيب، ليكون بجوار عدي الصيفي وروجيه، وفهد الرشيدي، ونايف زويد، قوة لا يستهان بها في الموسم الحالي.

ويتطلع مدرب السالمية، عبدالعزيز حمادة، إلى بداية قوية، أمام الكويت، معولا على خبرته السابقة في قيادة الأبيض، ومعرفة كل كبيرة وصغيرة عن اللاعبين.

وفي المباراة المرتقبة بين العربي والقادسية، يأمل الأخضر والأصفر، تحقيق ما يسعد الجماهير المتعطشة لرؤيتهما في أفضل حال.

وتبدو حاجة الغريمين، لتحقيق بداية قوية كبيرة، لاسيما وأن القادسية خسر لقب السوبر، أما العربي يعاني منذ سنوات، في ظل البعد عن منصات التتويج.

ويملك العربي، مقومات يسعى للاستفادة منها في مواجهة القادسية، وذلك بتواجد المدرب محمد إبراهيم، والذي سبق أن قاد القادسية سنوات طويلة.

كما دعم الأخضر صفوفه، بصفقات من العيار الثقيل، من بينها النيجيري كليمنت، والمصري شوقي السعيد، ومحمود مرضي، بجانب المخضرم الإيفواري إبراهيما كيتا.

ويأمل مدرب القادسية، الكرواتي داليبور، تجاوز البداية الصعبة التي عانى منها أيضا في الموسم الماضي، عندما خسر السوبر أمام الكويت.

ويعول الأصفر على نجم الفريق بدر المطوع، ورضا هاني، ومحمد خليل، وأحمد الظفيري، وصالح الشيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.