#الرميحي: هناك بوادر إيجابية برفع الإيقاف عن #الكرة_الكويتية!


 16 نوفمبر 2017  جريدة الرياضي  0 تعليق  237

الدوحة- الرياضي:

أكد القطري جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، أن الاتحاد الخليجي ملتزم حتى آخر لحظة بإقامة بطولة خليجي 23، وذلك خلال اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي الذي عقد بمقر الاتحاد.

وشدد جاسم الرميحي في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع، على أنه تم التأكيد على عدم مشاركة المنتخبات الثلاثة (السعودية – البحرين – الإمارات) في النسخة الـ 23 بناء على عدم الرد على الكتاب المرسل لهم سابقا للدعوة للمشاركة في البطولة من قبل الاتحاد الخليجي.

وأشار إلى أن البطولة ستؤجل رسميا في حالة عدم رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، وسيكون على الاتحاد القطري إرسال موعد محدد لإقامة البطولة إلى الاتحاد الخليجي لاعتماد هذا الموعد من قبل الجمعية العمومية للاتحاد.

ولفت إلى وجود بوادر إيجابية لرفع الإيقاف الدولي عن الكرة الكويتية، متمنيا أن يتم ذلك في الموعد المحدد قبل انتهاء المهلة الجديدة للكويت في 30 نوفمبر الجاري، مضيفا أنه إذا تم رفع الإيقاف عن الكويت فستقام البطولة في موعدها المحدد سلفا.

وحول المنتخبات المنسحبة، قال إنه سيتم رفع الأمر إلى اللجنة القانونية في الاتحاد لاتخاذ القرار وتحديد العقوبات وفقا للوائح الموجودة، مشددا على أن الاتحاد الخليجي تواصل مع الشركة الراعية لإيجاد البدائل وهناك اتفاق بين الطرفين في هذا الجانب.

وتابع أن “رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية سيعني إقامة البطولة في موعدها، بينما العكس يعني التأجيل”، مبينا أن هذا هو أسوأ الاحتمالات بالنسبة لنا وهو مالا نتمناه على الإطلاق.

وأضاف أنه “في حالة تأجيل البطولة، فلابد من موافقة الجمعية العمومية على تحديد موعد آخر وهناك لجنة للطوارئ تتخصص في مثل هذه الأمور خاصة أن النسخة رقم 24 محدد لها الأول من شهر ديسمبر 2018 المقبل في الإمارات، قبل بطولة كأس آسيا 2019”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.