#كأس_ولي_العهد: قمة إيجابية بين #القادسية و#السالمية.. وفوز #كاظمة و#الجهراء و#النصر

29

الرياضي (كونا)- اختتمت منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس سمو ولي العهد الـ 25 للموسم الكروي 2017/2018 بفوز كاظمة على خيطان 1-صفر والجهراء على التضامن 3-صفر والنصر على الساحل 2-صفر وتعادل القادسية مع السالمية بهدف لمثله.

ففي اللقاء بين القادسية ونظيره السالمية الذي أقيم على استاد جابر الدولي فقد انتهى بالتعادل الإيجابي بعد أن خيم الهدوء والتعادل السلبي على أحداث الشوط الأول.

وبادر السالمية بتسجيل هدف السبق عن طريق لاعبه الأردني عدي الصيفي في الدقيقة 53 ليدرك القادسية التعادل بعد انتهاء الوقت الأصلي عن طريق لاعبه خالد القحطاني ليحصد الفريقان نقطة يتيمة لكل منهما.

وفي المباراة الثانية فاز كاظمة على نظيره خيطان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد محمد الحمد ليحصد الفائز أول ثلاث نقاط له بينما لم يحصل الخاسر على أي نقطة.

وأحرز هدف كاظمة والمباراة الوحيدة اللاعب رحيم نصار مدافع خيطان خطأ في مرمى فريقه في الدقائق الأولى من المباراة.

وفي المباراة الثالثة فاز الجهراء على نظيره التضامن بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت على استاد علي صباح السالم ليحصد الجهراء أول ثلاث نقاط له فيما بقي التضامن دون أي نقطة.

وتمكن لاعبو الجهراء من السيطرة على أجواء اللقاء ليسجل أحمد هشام في الدقيقة 11 ليضيف زميله المحترف توريس هدفين في الدقيقتين 17 و 90 على التوالي.

وفي المباراة الأخيرة التي أقيمت على استاد التضامن حقق النصر فوزا مستحقا على نظيره الساحل بنتيجة 2-صفر ليحصد أول ثلاث نقاط له.

ويذكر أن أول مسابقة لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1993-1994 وحقق لقبها نادي الكويت والذي كان أيضا آخر بطل للمسابقة بينما جاء نادي القادسية أكثر فريق يحقق لقب المسابقة بثماني مرات.

وأحرز نادي العربي لقب كأس سمو ولي العهد سبع مرات فيما أحرز نادي الكويت اللقب ست مرات ونال السالمية لقب البطولة مرتين وأخيرا كاظمة مرة واحدة.

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم