تقرير.. لقب #الليجا مازال حائراً !


 24 ديسمبر 2017  جريدة الرياضي  0 تعليق  104

مدريد -د ب أ: هل يمكن أن يحسم لقب الدوري في ديسمبر ؟ المنطق ينكر هذا في ظل استمرار الموسم لفترة طويلة بعد الشهر الحالي.

ولكن الفوز الثمين والكبير 3-صفر لبرشلونة على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في عقر داره بمباراة الكلاسيكو بينهما على استاد “سانتياجو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد يؤكد أن الصراع على لقب الدوري الإسباني حسم من الناحية العملية.

وبهذا الفوز، وسع برشلونة الفارق الذي يفصله في الصدارة عن أقرب منافسيه على اللقب بشكل يوحي بأن الصراع على اللقب حسم بشكل هائل.

وبعد 17 مرحلة من المسابقة، يتصدر برشلونة جدول المسابقة برصيد 45 نقطة بفارق تسع نقاط أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وبفارق 11 نقطة أمام فالنسيا صاحب المركز الثالث فيما يحتل الريال حامل اللقب المركز الرابع بفارق 14 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة.

وقال إيرنستو فالفيردي المدي الفني لبرشلونة “لا أعتقد أن الدوري حسم.

لا أعلم بالضبط، لكننا لم نصل لمنتصف المسابقة بعد نحن في الصدارة ونتفوق بفارق معين ولكن شيئا لم يحسم كل شيء سيحسم في ربيع العام المقبل، وما زال الموسم طويلا”.

ويتفق الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال مع رأي فالفيردي تماما خاصة وأن الريال يشتهر بأنه فريق لا يستسلم أبدا.

وقال زيدان “كرة القدم تتغير سريعا فريقنا هو من سقط، ولكنها كرة القدم.. المشوار لا يزال طويلا للغاية الجميع قد يرون أن الدوري حسم، ولكنني لا أعتقد هذا سنواصل العمل لأنه لم يكن عاما سيئا”.

وتتوقف فعاليات الدوري الإسباني حاليا لمدة أسبوعين بسبب عطلة الشتاء التي تمتد حتى السادس من يناير المقبل.

ومع استئناف فعاليات المسابقة بعد العطلة، سيكون لدى كل فريق إمكانية لحصد 63 نقطة على مدار 21 مرحلة باقية في المسابقة هذا الموسم مما يعني أن الصراع على اللقب لم يحم بعد وأن برشلونة لا يزال بحاجة إلى تقديم مسيرة رائعة فيما تبقى من الموسم لاستعادة اللقب المحلي الذي أحرزه الريال في الموسم الماضي.

وعلى مدار 17 مرحلة أقيمت حتى الآن في المسابقة هذا الموسم، حقق برشلونة الفوز في 14 مباراة مقابل ثلاثة تعادلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.