تونس – رويترز: استدعى نبيل معلول مدرب منتخب تونس لكرة القدم فوسيني كوليبالي لاعب وسط الترجي، والذي يسعى للحصول على الجنسية التونسية، للانضمام إلى قائمة تضم 27 لاعبا محليا سيشاركون في أول معسكر تدريبي للمنتخب استعدادا لنهائيات كأس العالم في روسيا العام المقبل.

وبدأ كوليبالي (28 عاما) مشواره في الدوري التونسي مع الاتحاد المنستيري في 2013 ثم انتقل في الموسم التالي مباشرة إلى الترجي وأعير كوليبالي لفترة قصيرة إلى الملعب التونسي في 2015 قبل أن يعود مجددا لصفوف الترجي.

وتقدم كوليبالي بطلب رسمي للحصول على الجنسية التونسية في وقت سابق من هذا الشهر.

وسينطلق معسكر المنتخب التونسي، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، في الأول من يناير ويستمر لمدة أسبوعين في الدوحة.

وستلعب تونس في كأس العالم 2018 ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات بلجيكا وانجلترا وبنما.

وستستهل تونس مشوارها بمواجهة انجلترا في فولجوجراد يوم 18 يونيو المقبل قبل أن تلعب أمام بلجيكا في 23 يونيو في موسكو.

وستلتقي تونس مع بنما في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في 28 يونيو في سارانسك.

وجاءت قائمة المنتخب التونسي على النحو التالي: حراس المرمى: أيمن المثلوثي (النجم الساحلي) معز بن شريفية (الترجي) سيف الدين الشرفي (الافريقي) مكرم البديري (الاتحاد المنستيري).

مدافعون: حمدي النقاز ورامي البدوي(النجم الساحلي) ياسين مرياح وحمزة المثلوثي (الصفاقسي) وليد الهيشري (الاتحاد المنستيري) جاسم الخميري (الملعب التونسي) خليل شمام (الترجي) علي العابدي (الافريقي).

لاعبو الوسط: محمد أمين بن عمر وأيمن الطرابلسي (النجم الساحلي) غيلان الشعلالي وفرجاني ساسي وفوسيني كوليبالي وأنيس البدري (الترجي) كريم العواضي (الصفاقسي) أحمد خليل (الافريقي) فراس بالعربي (البنزرتي).

مهاجمون: علاء الدين المرزوقي وفراس شواط (الصفاقسي) طه ياسين الخنيسي وماهر بن صغير (الترجي) زياد العونيلي (البنزرتي) صابر خليفة (الافريقي).

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم