#بونياك : «الأزرق» يفتقد إلى «المخلّص» 


 28 ديسمبر 2017  جريدة الرياضي  0 تعليق  191

وكالات :

اكد الصربي بوريس بونياك مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على افتقاد المنتخب إلى المخلص في الجانب الهجومي وهو نفس الحال بالنسبة لجميع المنتخبات المشاركة في المنافسات الخليجية الحالية ما يتضح من قلة المعدل التهديفي لدى جميع المنتخبات.
وهنأ بونياك لاعبي الأزرق لما قدموه من مستويات أمام الامارات، مشيراً إلى أن المنتخب نجح في الأداء بالشكل المطلوب على المستويين الدفاعي والهجومي.
وتعليقاً على عدم ثبات تشكيلة الازرق في اللقاءات الثلاثة التي خاضها في البطولة أكد بونياك أن ضيق الوقت بين المباريات في البطولات المجمعة يحول دون إجراء عملية الاستشفاء واعادة تأهيل اللاعبين على النحو المطلوب، مؤكداً على انه حاول قد الامكان التدوير في المراكز خاصة خط الوسط.
وعن كيفية استعادة الازرق لاتزانه في المستقبل القريب، أكد بونياك ان ذلك الامر يحتاج الى وقت طويل للتداول بين القائمين على الكرة المحلية، لاسيما في ظل الايقاف الطويل وغياب التجمعات الرسمية والمشاركات الخارجية للاعبين ما اثر سلباً على المستوى العام للكرة الكويتية في ظهورها الاول بعد غياب لاكثر من سنتين.
زاكيروني: لدينا الوقت الكافي لتنمية الإيجابيات
أكد الايطالي البيرتو زاكيروني مدرب المنتخب الاماراتي الاول لكرة القدم انه يمتلك الوقت الكافي في الفترة الحالية لتنمية الايجابيات لدى لاعبيه، وتعديل الجوانب الاقل ايجابية من خلال الاداء العام في اللقاءات الثلاثة التي خاضها في البطولة، مؤكداً على ان ظهور المنتخب الاماراتي سيكون بشكل افضل في لقاء نصف النهائي.
واشار المدرب الى ان قلة المعدل التهديفي ربما تعود الى عدم جاهزية لاعبي الخط الامامي والوسط الهجومي على النحو المطلوب لاسيما عمر عبدالرحمن واحمد خليل واسماعيل الحمادي وجميعهم عائد من اصابات قوية ويحتاج الى المزيد من الوقت لاستعادة الانسجام والمستويات المعروفة عنهم.
واضاف انه لم يعتد خلال مسيرته التدريبية اعتماد الاسلوب الدفاعي المعروف عن الكرة الايطالية، وانما التركيز على قيام اللاعبين ككتلة واحدة باداء المهام الدفاعية والهجومية على حد سواء.
واشاد زاكيروني بالروح القتالية العالية في اللقاءات الثلاثة خاصة في ظل مواجهة ثلاثة من اقوى المنتخبات في المجموعة.
وعن الاداء امام الكويت اشار المدرب الى ان الجانب الهجومي عانى من تراجع نسبي في الشوط الثاني بعد البداية القوية الا ان المنتخب نجح في تحقيق المطلوب من خلال التأهل الى نصف نهائي البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.