#موناكو لتأمين الوصافة الفرنسية أمام #ديجون


 16 February 2018  جريدة الرياضي  0 تعليق  68

باريس -أ ف ب: يبحث باريس سان جيرمان المتصدر بفارق كبير أمام مطارديه، عن الثأر لخسارته ذهابا امام ستراسبورج واستعادة معنوياته بعد سقوطه القاسي على ارض ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا، في المرحلة 26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحلق سان جيرمان في الترتيب، بفارق 12 نقطة عن موناكو حامل اللقب، وهو لم يخسر سوى مباراتين هذا الموسم، امام ستراسبورج 1-2 وليون بالنتيجة عينها.

لكن سان جيرمان، حامل لقب الدوري بين 2013 و2016، يخوض المواجهة بمعنويات مهزوزة، بعد اهدار تقدمه ضد ريال مدريد ليتعرض لخسارة موجعة 1-3، قبل 3 اسابيع من مباراة الاياب في باريس.

ولا يزال سان جيرمان يحلم بلقب أول في دوري الابطال، فقد حقق افضل نتيجة عندما بلغ نصف النهائي في 1995 وخرج امام ميلان الايطالي وبعد مواجهة ستراسبورج، يستعد سان جيرمان لمواجهة مزدوجة مع مارسيليا القوي في الدوري والكأس.

وفي محاولة لتمتين مركز الوصافة، يفتتح موناكو المرحلة اليوم باستقبال ديجون الثاني العشر والفائز في آخر مباراتين.

ويبتعد فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الذي تعود خسارته الاخيرة الى نوفمبر الماضي، بفارق نقطة عن مارسيليا الثالث والذي خسر اربع نقاط في آخر ثلاث مباريات بتعادله مع موناكو بالذات وسانت إيتيان.

ويستعد موناكو لانهاء موسمه المحلي بشكل جيد، خصوصا بعد خروجه من مسابقة دوري ابطال اوروبا في دور المجموعات ويبدو فريق الامارة مرشحا قويا للمنافسة على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى المسابقة القارية.

وعاد الى صفوف موناكو حارسه الكرواتي دانيال سبواسيتش بعد تعافيه من الاصابة، لكنه سيفتقد مجددا هدافه الكولومبي المصاب راداميل فالكاو.

ويستقبل مارسيليا يوم الأحد المقبل بوردو الصاعد بقوة ويحل ليون الرابع على ليل السادس عشر.

ويتوقع مارسيليا مواجهة قوية من بوردو الذي يحقق الفوز تلو الاخر بعد تعيين مدربه الجديد الاوروجوياني جوستافو بوييت، ونجح الفريق العريق بتحقيق 5 انتصارات في اخر 6 مباريات، فتسلق المركز السابع في الترتيب واصبح على بعد نقطتين من مونبلييه السادس الذي يستقبل جانجان العاشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الغد أميان مع تولوز، انجيه مع سانت إيتيان وكان مع رين وتروا مع ميتز، والغد نيس مع نانت.

Leave a Reply

Your email address will not be published.