صدمة في بايرن ميونيخ


 19 مارس 2018  جريدة الرياضي  0 تعليق  100

لايبزيج -د ب أ: رغم أن الهزيمة المفاجئة التي مني بها بايرن ميونيخ أمام مضيفه لايبزيج 1-2 لن تؤثر على الأرجح على انطلاقة الفريق البافاري نحو منصة التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندزليجا)، يخشى بايرن وجماهيره تكرار مثل هذا الأداء أو الهزيمة في دوري أبطال أوروبا، حيث أنه سيشكل أزمة حقيقية للفريق.

وضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من البوندزليجا، مني بايرن بالهزيمة الأولى له في 2018 والثانية له منذ أن عاد المدرب المخضرم يوب هاينكس من الاعتزال ليقود الفريق حتى نهاية الموسم، وذلك عقب إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وحذر ماتس هاميلز مدافع بايرن ميونيخ، قائلا “كانت المباراة تحذيرا جيدا لما يحتمل أن يحدث أمام أشبيلية (الإسباني في دور الثمانية من دوري الأبطال) أتوقع أن يقدموا أداء قويا”.

ولا يزال بايرن يخطو نحو طموح تكرار الثلاثية التي حققها في عام 2013 تحت قيادة هاينكس، حيث يتفوق بفارق 17 نقطة في صدارة البوندزليجا كما يتأهب لمواجهة أشبيلية في دور الثمانية بدوري الأبطال وتأهل إلى الدور قبل النهائي بكأس ألمانيا.

وكانت الهزيمة أمام لايبزيج، الثانية لبايرن منذ عودة هاينكس في سبتمبر الماضي، حيث خسر البافاري أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في أواخر نوفمبر ضمن منافسات الدوري.

ويستضيف بايرن ميونيخ غريمه بوروسيا دورتموند يوم 31 مارس، ويمكنه حسم اللقب في حالة عدم نجاح شالكه صاحب المركز الثاني في تحقيق الفوز أمام فرايبورج في المباراة المقررة بينهما باليوم نفسه.

ويتأهب بايرن ميونيخ للاحتفال بتعزيز رقمه القياسي، بإحراز لقب البوندزليجا للموسم السادس على التوالي.

وربما يشعر جماهير بايرن بشيء من الاحباط حيث لم ينجح الفريق في حسم لقب البوندزليجا على ملعبه طوال 18 عاما، وجاءت الألقاب الـ11 للبافاري طوال هذه الفترة من خلال مباراة خارج ملعبه أو من خلال نتيجة مباراة فريقين أخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.