الرياضي- وكالات:

يختتم اليوم الدوري الممتاز الكويتي لكرة القدم «VIVA»، حيث سيتوج فريق الكويت باللقب، والذي حسمه في الجولة 17، عقب مواجهته مع كاظمة في الجولة الأخيرة “21”، والتي ستجمع بينهما على استاد نادي الكويت في كيفان، كما تشهد الجولة 3 مواجهات أخرى، تجمع القادسية مع التضامن، والسالمية مع الجهراء، والعربي مع النصر.

وانتهى صراع البطولة، لمصلحة الكويت، كذلك حسم السالمية مركز الوصافة، وهبط فريق التضامن رسميا إلى دوري الدرجة الأولى، منذ الجولة 18، فيما تحسم الجولة المركز الثالث، حيث سيكون القادسية هو الأقرب، في حال تجاوز التضامن.

أما في حال خسارته، وفوز كاظمة على الكويت، فإن البرتقالي سيحسم هذا المركز، كذلك تبقى البطاقة الأخيرة، فيما يخص صاحب المركز السابع، معقله بين النصر والجهراء، وستكون فرصة العنابي أفضل في حال حقق الفوز على العربي، لاسيما وأنه يتفوق في المواجهات المباشرة على الجهراء، ما يعني أن الأفضلية له في حال التساوي في النقاط.

ويحتل الكويت المركز الأول برصيد 48 نقطة، والسالمية في الوصافة بـ33 نقطة، والقادسية في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، وكاظمة في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، والعربي خامسا بـ27، والنصر في المركز السادس بفارق المواجهات مع الجهراء، برصيد 23 نقطة لكل منهما، وفي المركز الأخير فريق التضامن برصيد 10 نقاط.

ويتطلع الكويت في مواجهة كاظمة إلى الفوز، لتكون مسك الختام في مسابقة الدوري، ولضمان الابتعاد عن أي أمر قد يعكر صفو الاحتفالية المقررة بعد المباراة، حيث تمت دعوة المنتمين للقلعة البيضاء من لاعبين محترفين ومحليين، وأعضاء مجالس إدارات سابقة لحضورها.

ولا تشهد صفوف الكويت أي غيابات مؤثرة، وهو ما يعطي الجهاز الفني بقيادة محمد عبدالله الأريحية اللازمة، قبل مواجهة كاظمة.

في المقابل فإن كاظمة الذي يمني النفس بالمركز الثالث، يدخل المباراة من أجل إثبات جدارته أمام حامل اللقب، ويعول مدرب الفريق، البرتغالي أوليفيرا، على أوراق رابحة كثيرة، نجحت في صنع الفارق في مباريات الدور الثالث.

وفي مباراة السالمية والجهراء، يدخل السماوي المباراة، بمعنويات عالية، بعد أن حسم المركز الثاني، في المقابل فإن الجهراء يسعى إلى الفوز، على أمل تعادل أو خسارة النصر، ومن ثم صعوده إلى المركز السادس، وضمان الاستمرار في الممتاز.

وفي آخر المباريات، يدخل العربي مواجهة النصر، على أمل حصد 3 نقاط، تصل به إلى النقطة 30، وهو ما يعني في حال خسارة كاظمة، استقراره في المركز الرابع، في المقابل فإن النصر، يعول على المباراة، لحصد النقاط الثلاث، وهو ما يضممن له البقاء في الممتاز، بعيدا عن أي حسابات أخرى.

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم