الرياضي (كونا)- توج نادي الكويت بلقب دوري (فيفا) لكرة القدم للدرجة الممتازة للموسم 2017/2018 برصيد 49 نقطة ليحصد اللقب الـ 14 في تاريخه وذلك عقب اختتام مباريات الجولة الـ 21 والاخيرة من المسابقة.
وواجه الكويت الذي ضمن الفوز بلقب البطولة منذ الجولة الـ 17 في المباراة نظيره كاظمة على استاد نادي الكويت والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكلاهما إذ سجل للكويت اللاعبين يعقوب الطراروة و عبدالله البريكي فيما سجل لكاظمة البرازيلي فاندرلي وعبدالله الظفيري.
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على استاد علي صباح السالم فاز الجهراء على نظيره السالمية بنتيجة (3-1) ليبقى السالمية رغم الخسارة محافظا على وصافة الدوري.
وفي المباراة الثالثة التي احتضنها استاد صباح السالم حقق القادسية فوزا كبيرا على نظيره التضامن بنتيجة (4-0).
وفي المباراة الاخيرة والتي اقيمت على استاد الصداقة والسلام فاز النصر على نظيره العربي بنتيجة (3-1).
وبناء على نتائح مواجهات اليوم ضمن فريق نادي النصر البقاء ضمن فرق الدرجة الممتازة بعد ان بلغ رصيده 26 نقطة وضعته في المركز السادس متقدما على الجهراء صاحب المركز السابع بنفس الرصيد من النقاط بنتائج المواجهات المباشرة.
وسيخوض فريق نادي الجهراء مباراة فاصلة مع نظيره الفحيحيل الذي احتل المركز الثاني لدوري (فيفا) للدرجة الاولى لتحديد الفريق الثامن من فرق الدرجة الممتازة.
وكان نادي الشباب قد ضمن صعوده مباشرة الى الدرجة الممتازة بعد ان حقق لقب دوري الدرجة الاولى في حين هبط التضامن الى الدرجة الاولى في الموسم المقبل بعد تذيله ترتيب الدرجة الممتازة.
وجاء ترتيب فرق دوري (فيفا) للدرجة الممتازة بتصدر الكويت برصيد 49 نقطة تلاه السالمية بـ 34 نقطة والقادسية ثالثا بـ 33 نقطة يليه كاظمة رابعا بـ 29 نقطة ثم العربي خامسا بـ 27 نقطة والنصر سادسا بـ 26 نقطة ثم الجهراء سابعا بـ 26 نقطة وبفارق نتيجة المواجهات المباشرة مع النصر ثم التضامن بالمركز الاخير بـ 10 نقاط.
ويعد نادي القادسية الأكثر فوزا ببطولة الدوري بواقع 17 مرة يليه العربي الذي حقق اللقب 16 مرة ثم الكويت بواقع 14 مرة وناديي كاظمة والسالمية اللذان حققا لقب الدوري اربع مرات فيما أحرز الجهراء لقب الدوري مرة واحدة فقط.

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم