نابولي يتجاوز اليوفي ويجدد آماله في لقب الكالتشيو


 23 أبريل 2018  جريدة الرياضي  0 تعليق  89

روما (د ب أ)- جدد فريق نابولي آماله في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، بتغلبه على مضيفه يوفنتوس 1-صفر خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وشهدت أيضا هذه الجولة فوز لاتسيو على سامبدوريا 4-صفر وإنتر ميلان على مضيفه كييفو فيورنا 2-1، وأتالانتا على تورينو 2-1، وكروتوني على أودينيزي 2-1، وتعادل كالياري مع بولونيا سلبيا.
كما شهدت أيضا هذه الجولة هبوط فريق بينفينتو، الذي تغلب على ميلان 1-صفر إلى دوري الدرجة الثانية بعد فوز كروتوني على أودينيزي.
وعلى ملعب أليانز ستاديوم (تورينو)، قاد كاليدو كوليبالي فريقه، نابولي، للفوز على يوفنتوس بهدف نظيف.
وسجل كوليبالي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.
وبهذا الفوز تمكن فريق نابولي من تجديد آماله في المنافسة على لقب الدوري بعد أن قلص الفارق بينه وبين يوفنتوس إلى نقطة واحدة فقط مع تبقي أربع مباريات على نهاية الموسم.
ورفع نابولي رصيده إلى 85 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف يوفنتوس المتصدر.
وثأر نابولي من هزيمته في الدور الأول أمام يوفنتوس صفر-1 يذكر أن هذا الفوز هو السادس والعشرين لنابولي في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في ست مباريات، فيما تعد هذه الخسارة هي الثالثة ليوفنتوس في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 27 مباراة والتعادل في أربع مباريات.
وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين خاصة من نادي نابولي الذي بادر بشن هجمات متتالية على مرمى يوفنتوس في الخمس دقائق الأولى من المباراة ولكن مدافعي يوفنتوس تمكنوا من إفساد تلك الهجمات.
وبعد الخمس دقائق الأولى دخل فريق يوفنتوس أجواء المباراة الهجومية، وبادل فريق نابولي للهجمات لكنه أيضا فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 17 والتي كادت أن تشهد هدفا ليوفنتوس عندما سدد ميراليم بيانيتش كرة قوية من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بالخائط البشري،قبل أن تغير اتجاهها وتصطدم بالقائم الأيسر للحارس مانويل رينا وتخرج إلى ركلة ركنية لتلعب الركلة الركنية إلى داخل منطقة الجزاء ليقابلها جونزالو هيجواين بضربة خلفية مزدوجة إلا ان خوزيه كاييخون لاعب نابولي أبعدها برأسه من على خط المرمى.
استعاد نابولي سيطرته على مجريات اللعب وشن هجمات متتالية على مرمى يوفنتوس.
ففي الدقيقة 19 سدد درايس ميرتينز كرة قوية من على حدود منطقة جزاء يوفنتوس لكن جيانلويجي بوفون تألق وأول أمسك بالكرة.
وأنقذ بوفون فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 21 عندما لعب ماريو روي كرة عرضية من الناحية اليسرى، لكنها اتجهت إلى المرمى إلا أن بوفون تألق وحولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.
وفي الدقيقة 23 أهدر ماريك هامشيك فرصة هدف مؤكد لنابولي عندما استلم تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء من الناحية انفرد على اثرها ببوفون وسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
واستمرت محاولات نابولي الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى حتى جاءت الدقيقة 38 والتي شهدت إلغاء هدف لنابولي عندما استلم لورنز إنسيني كرة بينية داخل منطقة جزاء نابولي وسدد الكرة إلى داخل المرمى إلا أن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل إنسيني.
ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني، بدأ لاعبو يوفنتوس في تطبيق نظام الضغط على حامل الكرة من الفريق المنافس وهو ما ادى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط حتى جاءت الدقيقة 52 والتي كادت أن تشهد الهدف الأول لنابولي عندما مرر لورنزو إنسيني الكرة إلى هامشيك داخل منطقة الجزاء في الناحية اليسرى ليسددها هامشيك بقوة إلا انها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بوفون.
واستمرت محاولات نابولي الهجومية بحثا عن تسجيل أول أهداف اللقاء لكنه فشل في اختراق الدفاعي الحصين لفريق يوفنتوس، الذي اعتمد على شن الهجمات المرتدة، لكنه أيضا فشل في تشكيل أي خطورة لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 73 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم عندما لعبت كرة خلف مدافعي يوفنتوس إلى خوزيه كاييخون داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية تصدى لها بوفون قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا تسلل كاييخون.
وفي الدقيقة 83 أنقذ بوفون فريقه من هدف مؤكد عندما بيوتر زيلينسكي كرة أرضية قوة من خارج منطقة الجزاء تألق بوفون وتصدى لها.
وأنقذ بوفون يوفنتوس من هدف مؤكد في الدقيقة 88 عندما مرر لورنزو إنسيني كرة عرضية باتجاه المرمى لكن يوفنتوس حولها إلى ركلة ركنية ليلعبها كاييخون داخل منطقة الجزاء ليقابلها كاليدو كوليبالي بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى معلنا تقدم نابولي بهدف في الدقيقة.89 ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز نابولي على يوفنتوس 1-صفر.
وفي المباراة الثانية، اكتسح لاتسيو ضيفه سامبدوريا 4-صفر.
وسجل أهداف لاتسيو سيرجي سافيتش في الدقيقة 32،وستيفان دي فري في الدقيقة 43،وشيرو إيموبيلي (هدفين) في الدقيقتين 85 و88 ورفع لاتسيو رصيده إلى 67 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف روما، وتوقف رصيد سامبدوريا عند 51 نقطة في المركز الثامن، بفارق الأهداف أمام فيورنتينا.
وفي المباراة الثالثة، انتزع إنتر ميلان فوزا صعبا من مضيفه كييفو فيرونا 2-1 وسجل هدفي إنتر ميلان ماورو إيكاردي وإيفان برسيتش في الدقيقتين 52 و61، فيما سجل هدف كييفو فيرونا ماريوز ستيبنسكي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.
ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 66 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد كييفو عند 31 نقطة في المركز السادس عشر.
وفي المباراة الرابعة، فاز أتالانتا على تورينو 2-1 وسجل هدفي أتالانتا ريمو فريلير وروبن جوسينس في الدقيقتين 53 و64، فيما سجل هدف تورينو آدم لياييتش في الدقيقة 56 ورفع أتالانتا رصيده إلى 55 نقطة في المركز السادس، وتوقف رصيد تورينو عند 47 نقطة في المركز العاشر.
وفي المباراة الخامسة، قلب كروتوني تأخره بهدف أمام مضيفه أودينزي إلى فوز 2-1 وتقدم أودينيزي بهدف سجله كيفين لاسانيا في الدقيقة الخامسة وتعادل كروتوني في الدقيقة السابعة عن طريق سيمون نوانكو، وسجل ماركو فاراوني في الدقيقة 86 هدف الفوز.
ورفع كروتوني رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع عشر، وتوقف رصيد أودينيزي عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.
وفي المباراة السادسة، خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت كالياري مع ضيفه بولونيا.
وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص، التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.
ورفع كالياري رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق الأهداف أمام أودينيزي، كما رفع بولونيا رصيده إلى 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

Napoli’s French defender Kalidou Koulibaly scores a goal past Juventus’ Italian goalkeeper Gianluigi Buffon during the Italian Serie A football match between Juventus and Napoli on April 22, 2018 at the Allianz Stadium in Turin. / AFP / MIGUEL MEDINA

Napoli’s French defender Kalidou Koulibaly scores a goal past Juventus’ Italian goalkeeper Gianluigi Buffon during the Italian Serie A football match between Juventus and Napoli on April 22, 2018 at the Allianz Stadium in Turin. / AFP / MIGUEL MEDINA

Napoli’s French defender Kalidou Koulibaly (C) scores a goal past Juventus’ Italian goalkeeper Gianluigi Buffon (rear C) during the Italian Serie A football match between Juventus and Napoli on April 22, 2018 at the Allianz Stadium in Turin. / AFP / MARCO BERTORELLO

Napoli’s French defender Kalidou Koulibaly (R) celebrates after scoring a goal during the Italian Serie A football match between Juventus and Napoli on April 22, 2018 at the Allianz Stadium in Turin. / AFP / MARCO BERTORELLO

Napoli’s French defender Kalidou Koulibaly (2nd R) celebrates after scoring a goal during the Italian Serie A football match between Juventus and Napoli on April 22, 2018 at the Allianz Stadium in Turin. / AFP / MARCO BERTORELLO

Napoli’s Polish striker Arkadiusz Milik (R) vies with Juventus’ German defender Benedikt Howedes (2nd L) during the Italian Serie A football match between Juventus and Napoli on April 22, 2018 at the Allianz Stadium in Turin. / AFP / MIGUEL MEDINA

Napoli’s Albanian defender Elseid Hysaj (L) fights for the ball with Juventus’ Croatian forward Mario Mandzukic (R) during the Italian Serie A football match between Juventus and Napoli on April 22, 2018 at the Allianz Stadium in Turin. / AFP / MARCO BERTORELLO

Napoli’s Albanian defender Elseid Hysaj (L) fights for the ball with Juventus’ Croatian forward Mario Mandzukic (R) during the Italian Serie A football match between Juventus and Napoli on April 22, 2018 at the Allianz Stadium in Turin. / AFP / MARCO BERTORELLO

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.