الرياضي:
سحبت قرعة كأس العرب للأندية الأبطال (البطولة العربية للأندية) لكرة القدم بمشاركة 32 فريقا في جدة وأسفرت عن مواجهات متكافئة بعد وضع نظام جديد للبطولة.
وتلعب البطولة بنظام خروج المهزوم بداية من دور 32 مع خوض مباراتي ذهاب وإياب حتى الدور النهائي.
وعلى عكس البطولة السابقة التي أقيمت في مصر العام الماضي لن تلعب بنظام المجموعات ولن تقام كل المباريات في دولة واحدة.
وأسفرت القرعة عن مواجهتين للثنائي القادسية والكويت ضد الزمالك والإسماعيلي على الترتيب.
أما الأهلي المصري فينتظر مواجهة فريق متأهل من التصفيات لذا قد يواجه أحد منافسيه المحليين المصري البورسعيدي أو الاتحاد السكندري أو الفيصلي الأردني وصيف بطل النسخة الماضية أو الفتح الرباطي المغربي.
كما سيواجه الترجي التونسي بطل النسخة الماضية أحد الفرق المتأهلة من التصفيات.
ويلتقي الهلال بطل السعودية مع الشباب العماني بينما يلعب الأهلي والاتحاد ثنائي السعودية ضد المحرق البحريني والوصل الإماراتي على الترتيب.
ومن السعودية أيضا سيلتقي النصر السعودي مع الجزيرة الإماراتي في مواجهة قد تكون الأقوى بدور 32 بجانب مواجهة العين بطل الإمارات مع وفاق سطيف الجزائري.
ويواجه اتحاد العاصمة الجزائري فريق القوة الجوية العراقي بطل كأس الاتحاد الآسيوي في الموسمين الماضيين كما يلتقي مولودية الجزائر مع الرفاع البحريني.
وسيلعب الرجاء البيضاوي المغربي مع السلام زغرتا اللبناني فيما يلعب غريمه الوداد بطل افريقيا العام الماضي مع أهلي طرابلس الليبي.
ويلعب الصفاقسي التونسي ضد النفط العراقي بينما يلتقي منافسه النجم الساحلي مع الرمثا الأردني.

فيما تجرى قرعة في دورين الـ 18 والـ 8، بعد نهاية الدور السابق.

وشهد سحب القرعة مشاركة عدد كبير من نجوم الكرة العربية أبرزهم المخضرم حسن شحاتة والعالمي أحمد حسام “ميدو”، والسوداني فيصل عجب، والسعودي يوسف الثنيان، والمصري أحمد حسن عميد لاعبي العالم، والسعودي ماجد عبدالله، والسعودي محمد عبد الجواد، فيما قدم عملية السحب الإعلامي المصري مدحت شلبي.

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم