رونالدو الوحيد من ثلاثي الـ «بي بي سي»


 25 April 2018  جريدة الرياضي  0 تعليق  129

مدريد -أ ف ب: يشكل البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما ثلاثي ال “بي بي سي” الذي لا يمكن المساس به في خط هجوم ريال مدريد، بطل دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في الموسمين الماضيين، لكن الاول هو الوحيد الضامن لمكانه في مواجهة بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب نصف النهائي.

وتحمل رونالدو العبء الاكبر في تأهيل الفريق الملكي الاسباني الى دور الاربعة من خلال ما يملك من مؤهلات وتسجيل اهداف رائعة وصل عددها الى 22 هدفا في 12 مباراة، وبتسجيل هدف على الاقل في آخر 11 مباراة اوروبية.

عندما يستمتع رونالدو بطفرة ناجحة من خلال دوره الجديد في مركز رأس الحربة كمهاجم صريح، يجد شريكاه في خط الهجوم ان مسؤولياتهما قد تقلصت.

ولن يشارك بال اساسيا في لقاء اليوم فبعد عودته من اصابة تعرض لها مطلع العام الحالي، بقي على مقاعد احتياط الفريق في مباراتي ذهاب واياب ثمن النهائي ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، وذهاب ربع النهائي ضد يوفنتوس الايطالي (3-صفر).

وعاد الويلزي في مباراة الاياب “المذلة” على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد التي ضمن فيها ريال بشق النفس بطاقة التأهل بفضل ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع نجح رونالدو في ترجمتها، لكنه لم يلعب الا الشوط الاول.

في المقابل، يبدو سقوط بنزيما اكثر غرابة بالنسبة الى المهاجم الفرنسي الذي يفضل مدربه ومواطنه زين الدين زيدان ان يكون الى جانب رونالدو.

 لكن زيدان ابقى بنزيما احتياطيا طوال مباراة الاياب ضد يوفنتوس وفضل عليه لاعب الوسط الدولي ايسكو، لان مشكلة المهاجم الفرنسي في الاونة الاخيرة تكمن في عدم نجاحه على الصعيد التهديفي (هدف واحد في آخر 10 مباريات، واربعة فقط في 24 مباراة).

Leave a Reply

Your email address will not be published.