الرياضي- (كونا)- انطلقت منافسات المجموعة الاولى من بطولة كأس سمو الامير لكرة القدم في نسختها الـ 56 حيث تمكن النادي العربي من اقصاء نظيره القادسية من البطولة والتي شهدت فوز السالمية على كاظمة والساحل على اليرموك.
ففي المباراة الاولى فاز العربي على نظيره القادسية بثلاثة اهداف نظيفة في المواجهة التي جمعتهما على استاد (جابر) الدولي ليتأهل لدور الثمانية.
وخلا الشوط الاول من الاهداف لينتفض لاعبو فريق العربي في الشوط الثاني من اللقاء ليتمكن حسين الموسوي ثلاثة اهداف جاء احدهم من ركلة جزاء.
واقيم على هامش مباراة العربي والقادسية مهرجان اعتزال اللاعب الدولي ولاعب نادي القادسية نهير الشمري تحت رعاية النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح.
وفي المباراة الثانية تخطى السالمية نظيره كاظمة بنتيجة (4-2) في اللقاء الذي جمعهما على استاد محمد الحمد في مباراة مثيرة وصعبة.
وفي المبارة الاخيرة فاز الساحل على نظيره اليرموك بنتيجة (3-1) في المباراة التي جمعتهما على استاد علي صباح السالم.
وتستكمل مباريات الدور الاول من البطولة الخميس باقامة اربع مباريات ضمن المجموعة الثانية يلتقي فيها الشباب مع النصر والتضامن مع الفحيحيل والجهراء مع برقان وخيطان مع الصليبيخات.
يذكر أن مسابقة كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1961-1962 وحقق لقبها نادي القادسية 16 مرة والنادي العربي 15 مرة ونادي الكويت (حامل اللقب) 12 مرة ونال كاظمة لقب البطولة سبع مرات وأحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين وأخيرا الفحيحيل مرة واحدة.

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم