الانباء :

مبارك الخالدي – القاهرة: سامي عبدالفتاح

يحلّ فريق الكويت ضيفا ثقيلا على فريق الإسماعيلي المصري مساء اليوم في إطار مواجهات ذهاب الدور الـ 32 لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال، ويشارك الابيض في البطولة كونه حامل لقب الدوري الموسم الماضي.

والمباراة هي الاولى في سجل لقاءات الفريقين، ويخوض الابيض المباراة بعد ان خضع لبرنامج إعدادي مناسب انطلق من الكويت 10 يوليو الماضي في تدريبات محلية بقيادة المدرب الفرنسي هوبرت فيلود الذي تم التعاقد معه لقيادة الفريق الموسم الجاري، ثم غادر بعدها الى مدينة ميرلو الهولندية في معسكر استمر أسبوعين لعب خلاله اربع مباريات ودية، تعادل مع فريق اوسلاند البلجيكي من دون أهداف وخسر أمام انطاليا التركي 0-4 ثم خسر بعدها مباراته الثالثة وكانت امام فريق الشارقة الإماراتي 1-3، وأنهى معسكره الهولندي بالتعادل مع فريق التعاون السعودي 3-3 ليغادر بعدها الفريق الى القاهرة وينتظم في معسكر قصير قبل المواجهة المرتقبة تخلتله مباراة واحدة كانت أمام فريق القيصومه السعودي حقق معها الفوز بنتيجة 4-2.

وقد اجرى الجهازان الفني والإداري تغييرات إيجابية على شكل الفريق لضمان المنافسة على الألقاب المحلية أو الخارجية تمثلت في التعاقد مع خمسة محترفين، اذ تمكن من المحافظة على العاجي جمعة سعيد واستعادة السوري حميد ميدو كما دعم صفوفه بالتعاقد مع التونسيين موسى الاحمر وصابر خليفة ونجح في ضم النجم فيصل زايد لكنه تخلى عن نجمة السابق فهد العنزي الذي توجه الى المرخية القطري.

ويمتلك الابيض خيرة لاعبي الكويت من حيث الخبرة والمهارة بتواجد الحارسين مصعب الكندري وحميد القلاف الجاهزين للدفاع عن شباك الفريق والقائد حسين حاكم وفهد الهاجري وسامي الصانع وعبدالله البريكي وطلال فاضل وشريدة الشريدة والهداف يعقوب الطراروة والمهارى طلال جازع.

وفي المقابل فالاسماعيلي يعد من خيرة الفرق المصرية اذ حل ثانيا لبطولة الدوري الموسم الماضي ويخوض المباراة متسلحا بجمهوره الكبير وأفضلية الدخول في المباريات الرسمية حيث لعب مباراتين في بطولة الدوري المصري امام اقوى الفرق المصرية اذ تعادل مع الاهلي 1-1 ومع بتروجيت من دون أهداف.

ويقود الفريق المدرب الجزائري خيري الدين مضوي، ويضم بين صفوفه نخبة من اللاعبين أبرزهم لاعبا الارتكاز عماد حمدي ونادر رمضان اللذان يجيدان الادوار الدفاعية والهجومية والتحكم في رتم المباراة.

طاقم تحكيم مغربي

يدير المباراة طاقم تحكيم مغربي مكون من رضوان جيد للساحة ويعاونه كل من عاشق رضوان وهشام ايت.

عقلة: مواجهة صعبة

أكد رئيس بعثة الكويت عادل عقلة جاهزية الأبيض لخوض المباراة بعد الاطمئنان على قوامه الأساسي، مشيرا إلى أن مواجهة الإسماعيلي تعد صعبة للغاية باعتباره أحد الفرق القوية في الدوري المصري.

من جانبه، طلب فيلود من اللاعبين ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية أمام الدراويش على ملعبه ووسط جماهيره. وتحقيق ذلك يتطلب الحد من خطورة ثلاثي الإسماعيلي في خط الهجوم، المتمثلة في التونسي لسعد الجزيري وشكري نجيب والكاميروني كريستوفر ماندوجا، فضلا عن أن الفريق المصري يعتمد حاليا على خبرات عصام الحضري في حراسة المرمى.

جريشة: الإسماعيلي جاهز بالقوة الضاربة

أعلن خير الدين مضوي المدير الفني للإسماعيلي قائمة فريقه وضمت كل اللاعبين المقيدين في القائمة المحلية باستثناء الثنائي أحمد علي وسليم عبدالخالق. وخصص مضوي جانبا من التدريبات لسرعة الارتداد من الحالة الدفاعية للهجومية.

من جانبه، أكد محمد محسن أبوجريشة المدرب العام للإسماعيلي ان المشاركة ببطولة كأس العرب للأندية الأبطال فرصة جيدة لمصالحة الجماهير بعد التعثر في أول جولتين بالدوري مع الأهلي وبتروجيت بالدوري.

وذكر ان الفريق يضم لاعبين جددا لايزالون يحتاجون للانسجام، مؤكدا على القوة الضاربة للفريق بعد جاهزية الثلاثي محمود متولي ومحمد مجدي مصطفى ووجيه عبدالحكيم للمشاركة في اللقاء. وأشار الى أن الكويت فريق مميز يضم لاعبين على مستوى عال، لكننا سنقاتل من أجل تحقيق الانتصار وحسم المباراة من جولة الذهاب.

حفل القلاف وإصابة ميدو

عمت أجواء سعيدة على بعثة فريق الكويت وتدريباته التي شهدت إقامة حفل عيد ميلاد للحارس الدولي حميد القلاف.

من جانب اخر، خضع السوري حميد ميدو لاعب خط وسط الكويت لاختبار طبي في مران فريقه الأخير لتحديد مدى إمكانيه لحاقه بالمباراة بعد تعرضه لشد في العضلة الخلفية خلال التحضيرات الأخيرة.

بعثة القادسية تصل اليوم وتشكر الزمالك

تغادر بعثة القادسية اليوم بعد مواجهة الزمالك امس حيث توجه الفريق الى القاهرة عقب انتهاء المباراة. وأشاد نواف المطيري رئيس بعثة القادسية ومدير الكرة، بحفاوة استقبال نادي الزمالك منذ وصول بعثة الفريق فجر الثلاثاء، كما وجه الشكر إلى مجلس الإدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور.

ترك الرد

اكتب تعليقك
اسمك الكريم