الرئيسيةالدوري الانجليزيآخرهم رئيس اليويفا ..رموز كروية تدعم حق ليفربول في التتويج بالدوري

سبورت 360- انضم ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لقائمة المُدافعين عن حق ليفربول في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، وذلك في ظل التوقف الإجباري الذي فرضه تفشي فيروس كورونا.

وكان توقف الدوري قد فتح باب النقاش عن الخيارات المحتملة لمُستقبل المُسابقة في ظل تزايد عدد الوفيات بسبب الفيروس، خاصة مع وجود احتمالية لإلغاء الدوري.
وقال سيفرين، في تصريحات لصحيفة سلوفينية نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية، :”لا أرى سيناريو يُمكنه حرمان ليفربول من لقب الدوري الإنجليزي، حتى لو المُباريات المتبقية لن يكون بالإمكان إقامتها، من الضروري أن يُعلن أبطال المُسابقات المحلية”.

ولم يكن سيفرين هو أول من دعم حق ليفربول في التتويج بالمُسابقة التي يتصدر جدول ترتيبها بفارق كبير عن أقرب مُنافسيه.

ليفربول لا يسير وحيداً في أزمة كورونا 
ومن بين هؤلاء يبرز اسم جاري لينيكر، أسطورة الكرة الإنجليزية، الذي قال صراحةً أن وحدهم كارهي ليفربول من لا يُريدون استكمال المُسابقة.
وقال لينيكر، في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور الإنجليزية، :”يمكن أن نعود إل اللعب من جديد في يونيو، إقامة المُباريات دون جمهور ربما ليس خياراً مثالياً، ولكنه سيُساعد على إنهاء الدوري، هذا ما يُريده الجميع باستثناء من لا يغجبهم ليفربول”.

وفي سياق متصل، أعرب إيلكاي جوندوجان، نجم مانشستر سيتي، عن رأيه بأنه من الإنصاف منح ليفربول لقب الدوري إذا ما أجبرت الظروف مُنظمي المُسابقة على إنهائها دون استكمال المُباريات المتبقية.
وقال جوندوجان، في تصريحات نقلتها شبكة سكاي سبورتس البريطانية، تعليقاً على مقترح منح الدوري للريدز في حالة الإلغاء :”بالنسبة لي، سيكون ذلك مقبولاً، عليك أن تكون عادلاً كرجلٍ رياضي”.

ومن جانبه أكد كارلو أنشيلوتي، المُديرالفني لفريق إيفرتون الغريم التقليدي للريدز، على أنه سيكون متفهماً إذا ما رأى ليفربول أنه ليس من العدل عدم استكمال المُسابقة.
وقال أنشيلوتي، في تصريحات نقلتها صحيفة ليفربول إيكو، :”سأكون متفهماً اعتراض ليفربول، ولكن ما يهم الآن هو ضمان الجوانب الصحية للناس”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة