الرئيسيةالدوري الانجليزي#آرسنال و#توتنهام.. #ليستر يواجه #السيتي.. #ليفربول مع #ساوثهامتون.. #مانشستر يستضيف #نيوكاسل

لندن- أ ف ب:  يطغى ديربي شمال لندن بين توتنهام الثالث ومضيفه ارسنال السادس على المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم، التي تشهد حلول مانشستر سيتي المتصدر ضيفا على ليستر سيتي واستقبال مانشستر يونايتد الوصيف لنيوكاسل يونايتد اليوم.

ويحلق مانشستر سيتي بالصدارة (31 نقطة) بعد فوزه عشر مرات، وبفارق 8 نقاط عن جاره يونايتد المتقدم بفارق الاهداف عن توتنهام.

ولا يزال توتنهام الذي يتقدم على ارسنال بفارق 4 نقاط، منتشيا من فوزه الكبير على ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا 3-1 مطلع الشهر الحالي، وضمانه التأهل الى دور الـ16 في دوري الابطال.

ولم يفز ارسنال، الباحث عن لقبه الاول في الدوري في 13 عاما، على توتنهام في البريميرليج في 6 مباريات منذ مارس 2014.

وفي الصدارة، يبدو الارجنتيني سيرخيو اجويرو مهاجم سيتي جاهزا للمشاركة بعد وعكة صحية المت به خلال خسارة بلاده ضد نيجيريا 2-4 في كراسنودار.

وعرف اجويرو فترة جيدة قبل الوقفة الدولية، مسجلا 10 اهداف في 12 مباراة مع ناديه الذي فاز 16 مرة في 17 مباراة هذا الموسم وضمن تأهله بسهولة الى دور الـ16 في دوري الابطال.

وسيتحقق المدرب الاسباني جوسيب جوراديولا ايضا من جهوزية مهاجمه رحيم سترلينج ولاعب وسطه فابيان دلف اللذين انسحبا من تشكيلة منتخب انجلترا بسبب الاصابة.

ويواجه سيتي خصما يشرف عليه المدرب الفرنسي كلود بوييل للمرة الثالثة فقط، ويعول على الجناح الشاب لمنتخب تحت 21 عاما ديماراي جراي.

وبعد انتهاء مباراة سيتي، يستقبل جاره ومطارده يونايتد ضيفه نيوكاسل الحادي عشر والذي خسر مباراتيه الاخيرتين، وذلك بعد تعافي نجميه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والفرنسي بول بوجبا.

وبعد بداية متعثرة، يأمل تشيلسي حامل اللقب ورابع الترتيب بفارق 9 نقاط عن سيتي، تحقيق انتصاره الرابع تواليا عندما يحل على وست بروميتش البيون السادس عشر والذي يمر مدربه الويلزي توني بوليس في ازمة بعد فوزه مرة يتيمة على ارضه.

ويستقبل ليفربول الخامس ساوثهامتون الثالث عشر بعد فوزه في آخر مباراتين، لكن فريق المدرب الالماني يورجن كلوب يواجه غيابات عدة على غرار مهاجمه السنغالي ساديو مانيه.

وحتى كلوب (50 عاما) لم يسلم اذ أدخل المستشفى بعد شعوره ببعض الآلام.

وفي حال عدم حضوره اليوم، ستكون المرة الثانية التي يغيب فيها كلوب عن مباراة لليفربول لأسباب صحية، بعد إدخاله المستشفى بسبب التهاب في الزائدة الدودية في فبراير 2016.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم بيرنلي مع سوانزي سيتي، كريستال بالاس مع إيفرتون، بورنموث مع هيديرسفيلد تاون، والغد واتفورد مع وست هام ويوم الإثنين المقبل برايتون مع ستوك سيتي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة