الرئيسيةالدوري الانجليزيآرسنال يجتاز عقبة ويست هام ويتقدم للمركز الخامس

 

 

 

كورة :

 

حقق آرسنال فوزاً ثميناً على مضيفه ويست هام يونايتد بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الأسبوع 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في إطار مباريات “البوكسينج دي”.

فوز ثمين كان بأقدام سانتي كازورلا وداني ويلباك ، ليتقدم “المدفعجية” للمركز الخامس برصيد 33 نقطة .

غلب التحفظ الدفاعي على تشكيلة الفريقن فقد دخل آرسنال بتشكيلة 4/2/3/1 أما ويست هام فقد لعب بتشكيل 4/3/1/2 ، وعانى آرسنال في دقائق البداية في الجوانب الهجومية، إذ لم يتمكن من تشكيل خطورة على مرمى الفريق المضيف،الذي كان سباقاً في المبادرة الهجومية على منطقة عمليات المدفعجية، وألغى الحكم له هدفاً سجله لاعب آرسنال السابق ألكسندر سونج بعد متابعته لركنية، لكن الحكم لم يحتسبه بداعي أن الكرة لمست أحد زملائه القابعين في منطقة التسلل .

تحرر آرسنال من مناطقه بعد مرور 24 دقيقة على عمر الشوط الأول، أمام تراجع أداء لاعبي ويست هام، لكن براعة صانع الألعاب كازورلا، والأداء المميز للاعب سانشيز، لم يكونا كافيين لفك شيفرة دفاع الهامرز، واعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة مع دخول عناصر آرسنال في أجواء اللقاء.

وكاد لاعب ويست هام توم كينز أن يباغت آرسنال في الدقيقة 39 بعد أن استلم كرة ذكية بالعمق لينفرد على إثرها بحارس المرمى ويسددها لتعلو كرته العارضة.

وحصل آرسنال على ركلة جزاء في الدقيقة 40 ،بعد أن عرقلة مدافع ويست هام ريد اللاعب سانتي كازرولا،لينفذها الأخير ويتمكن من إسكان الكرة على يسار الحارس أدريان.

وأضاف آرسنال في الدقيقة 44 الهدف الثاني عبر اللاعب ويلبيك الذي وصلته تمريرة رائعة داخل الصندوق،ليودعها مهاجم مانشستر يونايتد السابق بنجاح داخل الشباك.

وسنحت لويست هام في الوقت بدل الضائع فرصة لتقليص الفارق عن طريق اللاعب دويينغ الذي سدد كرة من على مشارف الصندوق لكنها غالطت المرمى .

بدأ الشوط الثاني دون أن يطرأ أي تغيير على تشكيلة الفريقين،وسط رتم بطيئ من الطرفين ،له ما يبرره بالنسبة للجانزر المتقدم بهدفين دون مقابل.

ودفع آرسنال ثمن تراخيه بالأداء في الدقيقة 53 ،عندما تمكن أصحاب الدار من تقليص الفارق عن طريق اللاعب كوياتيي الذي وصلته كرة عرضية ليرتقي لها ويتمكن من إسكانها الشباك.

هدف الهامرز أعاد روح منافسة الى المبارة،فتوالت الهجمات بين الطرفين،وبالدرجة النسبية كانت أفضل لويست هام الذي اعتمد على تدوير الكرة في الخط الأمامي للفريق لخلق الفرص و إرباك دفاع المدفعجية.

ورغم نجاح فريق ويست هام بالوصول الى منطقة عمليات آرسنال ،إلا أنه واجه معضلة لقاء تشيلسي وهي الرعونة الهجومية.

واستغل آرسنال اندفاعات الفريق المضيف،وكاد أن يقضي على آمالهم في أكثر من مناسبة،لكن تألق الحارس أدريان حال دون ذلك، لتبقى النتيجة على حالها بفوز آرسنال بهدفين مقابل هدف واحد .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....