الرئيسيةالدوري الانجليزيآرسنال يستغل تعثر الكبار ويصعد إلى المركز الثاني بالفوز على سندرلاند

خاص – يوروسبورت عربية

استغل ارسنال خسارة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على احسن وجه حينما حقق الفوز على ساندرلاند 3-1 في الخولة 15 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وصعد أرسنال إلى المركز الثاني بعدما رفع رصيده النقطي إلى 30 نقطة بفارق نقطتين ليستر سيتي صاحب الصدارة بـ32 نقطة، بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 12 نقطة وتراجع للمركز السابع عشر.

ارسنال (2) سندرلاند (1)

لم تكن بداية المباراة مثالية لارسنال الذي تلقى العديد من الهجمات الخطرة من الضيوف بعد تحرك لاعبي سندرلاند باتريك فان انهولت وفابيو بوريني وأولا تويفونين ويان مفيلا ودوكان واتمور وستيفان فليتشر في منطقة الوسط والمناطق الامامية في محاولة لمباغتة مرمى بيتر تشيك الذي بدوره تصدى لهجمات خطيرة من الضيوف.

وتمثلت خطورة سندرلاند بتسديدة من فابيو بوريني على المرمى مسكها الحارس وتسديدة دوكان واتمور أبعدها تشيك بصعوبة إلى ركنية، لكن مع مرور الوقت تحسن أداء أرسنال من خلال تحركات كل من آرون رامزي وماثيو فلاميني وجويل كامبل ومسعود أوزيل وأليكس تشامبرلين واوليفيه جيرو لكن لاعبوا ارسنال عاب عليهم سوء اللمسة قبل الاخيرة والارتداد الدفاعي السريع للضيوف لتغيب بذلك الخطورة عن مرمى بانتيليمون

مع مرور الوقت مرر ر مسعود أوزيل كرة بينية نحو كامبل الذي واجه المرمى ليسدد الكرة زاحفة على يسار الحارس مسجلا اول أهداف فريقه في الدقيقة 33، لينتفض بعد ذلك الضيوف في محاولة لادراك التعادل فكان لهم ما أرادوا حينما أرسل بان مفبلا كرة عرضية حاول جويل كامبل ابعاد الكرة لكنه وضعها في مرمى فريقه مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 44، ولم يمنح ما تبقى من وقت الفريقان التغيير على النتيجة ولينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1.

في الشوط الثاني بدا ارسنال أفضل من سابقه وبدا الأكثر تهديدا على المرمى ورغم محاولتي سندرلاند المبكرتين من خلا تسديدة على المرمى من ستيفان فليتشر أبعدها بيتر تشيك إلى ركنية، حيث عاد تشيك وانقذ مرماه من هدف محقق من خلال التصدي لتسديدة ستيفان فليتشر من أمام المرمى، لكن أرسنال انتفضو هدد لاعبوه مرمى بانتيليمون بالعديد من الكرات الخطيرة والمتتالية حتى أرسل آرون رامزي كرة عرضة طار لها ىاوليفيه جيرووسددها برأسه على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 63.

بعد الهدف كانت الهجمات المتتالية لأرسنال ترهق دفاعات الضيوف من خلال الفرص المتكررة الضائعة لتبقى المور على حالها حتى الدقائق الاخيرة من المباراة التي شهدت تسجيل أرسنال هدف ثالث عن طريق آرون رامزي في الدقيقة 91، ولينتهي اللقاء بفوز أرسنال على سندرلاند 3-1.

مثل أرسنال: بيتر تشيك، هيكتور بيليرين، بير ميرتيساكر، لوران كوتشيلني، ناتشو مونريال، آرون رامزي، ماثيو فلاميني، جويل كامبل، مسعود أوزيل، أليكس تشامبرلين، اوليفيه جيرو.

مثل سندرلاند: كوستل بانتيليمون، دي أندري يدلين، سيباستيان كواتس، جون آوشى، يونس قابول، باتريك فان انهولت، فابيو بوريني، أولا تويفونين، يان مفيلا، دوكان واتمور، ستيفان فليتشر.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة