الرئيسيةالدوري الانجليزيآرسنال يسقط في فخ التعادل أمام ساوثامبتون

كووورة :

 

واصل فريق آرسنال مسلسل نزيف النقاط في الدوري الإنجليزي لكرة القدم وسقط في فخ التعادل دون أهداف مع ضيفه ساوثامبتون ، مساء الثلاثاء ، على ملعب “الإمارات” بالجولة الرابعة والعشرين لمسابقة البريميرليج.
واستمر آرسنال في مقاطعة الانتصارات بالدوري للمباراة الرابعة على التوالي بعدما خسر أمام تشيلسي في الجولة الماضية وتعادل مرتين قبلها مع ستوك سيتي وليفربول ، وكان آخر انتصار للجانرز بالبريميرليج يوم 2 يناير الماضي أمام نيوكاسل.

ورفع آرسنال رصيده إلى 45 نقطة بالمركز الرابع ووصل ساوثامبتون إلى 34 نقطة بالمركز السابع بعد مباراة اتسمت بالندية وسيطرة الجانرز واستبسال دفاعات ساوثامبتون على مدار التسعين دقيقة.

بدأ اللقاء بجرأة هجومية من ساوثامبتون ترجمتها السيطرة على وسط الملعب وتبادل التمريرات بثقة كبيرة بين لاعبيه ، ونظم آرسنال هجمة مبكرة عن طريق آرون رامسي ولكن دفاع الضيوف أبعد اللعبة.

سانشيز أهدر أول فرصة حقيقة للجانرز بعد مرور 12 دقيقة بتمريرة سحرية من أوزيل ولكن اللاعب التشيلي لم يستغل الفرصة ، وبدأ ساوثامبتون العودة للدفاع بشكل واضح مع تزايد ضغط هجوم آرسنال وأهدر هيكتور بيليرين المدافع فرصة التقدم لأصحاب الأرض من تمريرة عبر زميله الفرنسي أوليفير جيرو.

تألق وانياما في إبعاد كرة خطيرة لآرسنال في الدقيقة 25 وواصل أوزيل تحركاته المميزة في وسط الملعب وتمريراته السحرية ولكن التكتل الدفاعي لساوثامبتون حال دون اهتزاز الشباك على مدار نصف ساعة من عمر المباراة.

روميو كاد أن يخدع الحارس تشيك بتسديدة ابتعدت عن مرمى آرسنال ولكنه أنذرت بخطورة ساوثامبتون.. وواصل الضيوف محاولاتهم قبل نهاية الشوط تهديد مرمى الجانرز دون جدوى.

الشوط الأول انتهى دون أهداف ولكن الواقع كاد يتغير بعد أن أهدر فلاميني وأوزيل مع بداية الشوط الثاني لآرسنال.. وأهدى أوزيل كرة قريبة لجيرو ولكن الأخير تباطئ في استغلالها.

أجرى آرسنال في الدقيقة 62 أول تغييراته بنزول ثيو والكوت على حساب جويل كامبل لتنشيط هجومه ، ومنح أوزيل تمريرة جديدة لسانشيز ولكن دفاعات ساوثامبتون تصدت للمحاولة ببراعة.

ساوثامبتون حاول تنشيط هجومه بنزول جرازيانو بيلي على حساب دوشان تاديتش الذي بذل مجهوداً كبيراً خلال الـ69 دقيقة من عمر المباراة ، وأبعد دفاعات الضيوف فرصة قريبة من ضربة ركنية لآرسنال.

وتعرض حارس ساوثامبتون فورستر لإصابة بعد إلتحام مع أوزيل بينما أشرك ساوثامبتون المهاجم خوان ميجيل لوبيز على حساب جيمس وارد في الدقيقة 83 ، وأبعد حارس الضيوف ضربة رأس خطيرة من سانشيز.

آرسنال دفع باللاعب كوكولين على حساب فلاميني بينما اختتم ساوثامبتون تغييراته بنزول تارجيت بدلاً من ساديو ماني في الدقيقة 86 ، واحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع وأبعد دفاع آرسنال تمريرة عرضية ثم أبعد فان ديك كرة قريبة للجانرز مع تسديدة من كوكولين تصدى لها الحارس فورستر لينتهي اللقاء بالتعادل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة