الرئيسيةالدوري الانجليزي#آرسنال يهزم شجاعة ستوك وينتزع الصدارة المؤقتة

وكالات :

المدفعجية ينافسون تشيلسي على الصدارة قبل أعياد الميلاد…

قلب آرسنال تأخره بهدف أمام ستوك سيتي لفوز مُستحق بثلاثية، مساء اليوم السبت، في افتتاح مباريات الجولة الـ15 من البريميرليج، لينتزع المركز الأول من تشيلسي بفارق الأهداف «مؤقتًا».

ورفع آرسنال رصيد نقاطه لـ 34 في المركز الأول مناصفة مع تشيلسي الذي تنتظره مباراة قوية مع صاحب المركز الثامن «وست بروميتش البيون» يوم غد الأحد.

ووضع آرسنال بهذا الفوز صاحب المركز الرابع بـ 30 نقطة «مانشستر سيتي» تحت الضغط قبل مواجهته لليستر سيتي على ملعب كينج باور مساء اليوم.

وواجه آرسنال صعوبات كبيرة أمام ستوك سيتي خلال الدقائق الـ 30 الأولى من اللقاء، فمن الناحية التكتيكية والجماعية تفوق ستوك ميدانيًا وفرديًا، واستطاع تسجيل الهدف الافتتاحي بواسطة تشارالي آدم في الدقيقة 29 من ركلة جزاء تسبب بها السويسري «جرانيت شاكا».

وقبل تسجيل تشارلي آدم لركلة الجزاء، أضطر آرسين فينجر لسحب المدافع الدولي الألماني «موستافي» بسبب الإصابة وتغييره بالمدافع الإسباني العائد من الإصابة «هيكتور بييرين» في الدقيقة 25.

واستعاد آرسنال زمام الأمور من بعد الدقيقة 35 تقريبًا مع التقدم المستمر لهيكتور بييرين من على الجهة اليمنى للمساندة الهجومية بالتزامن مع عدم تقيد أليكسيس سانشيز بمركزه كمهاجم صريح وتحركه خارج منطقة الجزاء.

وتمكن أحد هدافي آرسنال هذا الموسم «ثيو والكوت» من تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 42 باستغلال ناجح لعرضية على القائم القريب ارسلها هيكتور بييرين بعد مساعدة من أليكسيس سانشيز.

ولم يستغرق آرسنال الكثير من الوقت بعد بداية الشوط الثاني، ليضيف مسعود أوزيل الهدف الثاني برأسية ماكرة في الدقيقة 50 بعد تلقيه لتمريرة طولية من أوكسليد تشامبرلين داخل صندوق العمليات.

في المقابل تفنن مهاجم ستوك سيتي، السنغالي مامي بيرام ضيوف، في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى بيتر تشيك، ومن بينها كرة عرضية تعامل معها برعونة كبيرة بتسديدها برأسه بعرض منطقة الجزاء في محاولة لوضعها في الزاوية البعيدة بدلاً من تحويلها في الزاوية القريبة، وسط تعجب مدربه «مارك هيوز».

وفي الدقيقة 75، قتل النيجيري «أليكس أيوبي» المباراة تمامًا، بتسجيله لهدف تأكيد فوز آرسنال من عملية ثنائية قام بها على حافة منطقة الجزاء من الجهة اليسرى مع التشيلي أليكسيس سانشيز، ليطلق العنان لاحتفالاته.

ويحل آرسنال في المباراة القادمة بالدوري الإنجليزي ضيفًا على إيفرتون في ملعب جوديسون بارك يوم 13 ديسمبر الجاري.

وتراجع ستوك سيتي قبل استضافة ساوثامبتون في الجولة القادمة إلى المركز الـ10 برصيد 19 نقطة دون استغلال منه لخسارة إيفرتون أمام واتفورد في افتتاح مباريات اليوم.

https://youtu.be/C5eB6LQlpAs

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة