الرئيسيةمحليةآمال على بوغبا وغريزمان

باريس (رويترز) : من المستبعد أن تشكل ألبانيا الكثير من الخطورة على فرنسا لكن الجماهير ستتوقع أن يقدم بول بوجبا وانطوان جريزمان أداء أكثر قوة في مباراة المجموعة الأولى اليوم الأربعاء حين سيضمن الانتصار تأهل أصحاب الأرض لدور الستة عشر في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.
وظهر لاعب الوسط بوجبا والمهاجم جريزمان بشكل باهت في فوز فرنسا 2-1 على رومانيا في المباراة الافتتاحية للبطولة وهي نتيجة تحققت بفضل هدف مذهل من ديميتري باييه في الدقيقة 89.
وسيرفع الفوز على ألبانيا في مرسيليا رصيد فرنسا إلى ست نقاط من مباراتين وسيضمن لها تقريباً مكاناً في أدوار خروج المهزوم.
وقال لاعب الوسط موسى سيسوكو “ندرك كلنا الآن أهمية انطوان وبول لنا وأنا واثق أننا سنرى فريقاً فرنسياً رائعاً في وجود انطوان وبول في أعلى مستوى لهما”.
وبدا تأثير موسم طويل مع اتلتيكو مدريد على جريزمان. وخاض المهاجم البالغ عمره 25 عاماً أكثر من 50 مباراة رسمية وكان يلعب مع ناديه حتى 28 مايو حين خسر اتليتيكو أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وواجه بوجبا صعوبات في الظهور بالمستوى نفسه الذي يقدمه مع يوفنتوس وقال المدرب ديدييه ديشان بعد مباراة رومانيا إنه يتوقع “المزيد” من لاعب الوسط الموهوب.
وقال “بول يستطيع فعل المزيد لكني لست محبطاً من مستواه”.
وأضاف “الإعلام يتوقع الكثير منه. يمتلك قدرات رائعة لكنه لاعب أيضاً يبذل الكثير من الجهد ويرغب أن يبلي بلاء حسناً.. ربما أكثر من اللازم”.
وغاب بوجبا وأيضاً لاعب الوسط الآخر بليز ماتودي والمدافع لوران كوسيلني عن مران يوم الأحد رغم عدم وجود إصابات.
ويعتقد ماتودي أن فرنسا ستؤدي بشكل أفضل كثيراً ضد ألبانيا التي هزمت المنتخب الفرنسي 1-صفر قبل عام في مباراة ودية.
وقال “يجب أن نكون أفضل من مباراة رومانيا. لم نلعب بالطريقة التي أردناها لكن ذلك كان بسبب أنها المباراة الافتتاحية (للبطولة). لا توجد مشكلة معينة”.
وأضاف “يجب أن نخاطر.. وأن نظهر شخصية. سنكون أفضل ضد ألبانيا.. لست قلقاً على الإطلاق”.
وبينما كان المنتخب الروماني قوياً في وسط الملعب فإن ألبانيا ربما تواجه صعوبات في هذه المنطقة في ظل غياب قائدها لوريك تسانا عن المباراة. وطرد تسانا خلال الهزيمة 1-صفر أمام سويسرا.
وقال ماتودي “لا توجد مباريات سهلة لكننا أكثر راحة الآن ونحن مصممون على المضي قدماً”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة