الرئيسيةعالميةآيندهوفن يضاعف محنة دي جرافشاب

 

 

 

أمستردام (د ب أ)- واصل آيندهوفن انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة الدوري الهولندي لكرة القدم وحقق فوزا جديدا في مسيرته بالبطولة وتغلب على ضيفه دي جرافشاب 4/2 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

كما شهدت نفس المرحلة اليوم فوز جرونينجن على مضيفه زفوله 3 / 1 وتعادل  فيتيس آرنهيم مع إكسلسيور سلبيا.

وانتزع آيندهوفن صدارة جدول المسابقة مؤقتا حيث رفع رصيده إلى 50 نقطة  ليتقدم بفارق نقطتين على أياكس الذي يحل ضيفا على رودا كيركراده الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وحسم آيندهوفن المباراة تماما في شوطها الأول حيث أنهاه لصالحه بثلاثة  أهداف سجلها لوك دي يونج وديفي بروبر ولوسيانو نارسينج في الدقائق 17 و31 و44.

ورد دي جرافشاب في الشوط الثاني بهدفين أحرزهما تيد فان دي بافرت وبارت سترالمان في الدقيقتين 68 و80 قبل أن يختتم المهاجم الأوروجوياني الشاب  جاستون بيريرو لوبيز التسجيل في المباراة بالهدف الرابع  لآيندهوفن في الدقيقة 84 ليتجمد رصيد دي جرافشاب عند 11 نقطة في قاع  جدول المسابقة.

وتغلب جرونينجن على مضيفه زفوله بثلاثة أهداف سجلها ألكسندر سورلوت  ومايكل دي ليو وداني هويسن في الدقائق 17 و62 و77 مقابل هدف سجله توماس  لام في الدقيقة 56 ليرفع جرونينجن رصيده إلى 31 نقطة ويتقدم للمركز الثامن بفارق نقطتين أمام زفوله.

وفشل فيتيس آرنهيم في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي وسقط في  فخ التعادل السلبي مع ضيفه إكسلسيور.

والتعادل هو الثاني على التوالي لآرنهيم الذي رفع رصيده إلى 33 نقطة  لينفرد بالمركز السادس مؤقتا مقابل 18 نقطة لإكسلسيور في المركز الخامس عشر علما بأن الفريق أحرز النقطة الأولى له في آخر ست مباريات خاضها  بالمسابقة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة