الرئيسيةالدوري الانجليزيأبرز 5 مدربين كبار عاطلون عمل

سبورت 360 –الظروف الحالية التي يمر بها العالم أجمع بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي آثر على اقتصاد الأندية الكبرى، ستتغير قواعد السوق ولن تنفق الأندية الكثير من الأموال كما كان معتاداً من قبل.

وتفكر بعض الأندية الكبرى في إجراء بعض التعديلات الفنية مع تراجع الأداء والنتائج، وفي هذه الحالة سيتم التفكير في المدربين العاطلين عن العمل، لأن التفاوض معهم سيكون أسهل كثيراً.
وبإلقاء نظرة سريعة عن المدربين العاطلين عن العمل، سنجد حلول أكثر من رائعة متوفرة لأي نادٍ، وسنسلط الضوء في هذا التقرير عن أبرز 5 مدربين متاحين في السوق.

1- ماوريسيو بوتشيتينو
ماوريسيو بوتشيتينو

تعرض المدرب الأرجنتيني للإقالة من توتنهام بعد تراجع النتائج في بداية الموسم الحالي، بعدما وضع النادي اللندني في نفس مكانة الفرق الكبرى، حافظ على موقعه في المربع الذهبي لأندية الدوري الإنجليزي، وحقق الإنجاز الأفضل بالصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل أن يخسر اللقب أمام ليفربول.
بوتشيتينو أثبت خلال السنوات الماضية أنه أحد أبرز المدربين في الساحة نظراً لأفكاره التكتيكية المتنوعة، وقدرته على تطوير المواهب والعمل مهما كانت الصعوبات، وصعد لنهائي دوري الأبطال دون أن يبرم توتنهام أي صفقة خلال فترتي انتقالات متتاليتين!
وتم تداول أسمه المدرب الأرجنتيني لتولي تدريب بعض الأندية مثل مانشستر يونايتد وبرشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ.
2- ماسيمليانو أليجري
ماسيمليانو أليجري
الإيطالي ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس السابق والذي سيطر على كل شيء محلياً خلال فترة تولي تدريب البيانكونيري، لكن فشله في الفوز بدوري أبطال أوروبا أطاح به من تدريب الفريق، على الرغم من اقترابه من الفوز بالبطولة في أكثر من مناسبة، وصعد للمباراة النهائية مرتين في 2015 و 2017 وخسر من برشلونة وريال مدريد على الترتيب.
ويمتاز أليجري بقدرته على صناعة منظومة قوية يمكننها المنافسة على  البطولات التي تحتاج لنفس طويل. وارتبط أسمه بتدريب مانشستر يونايتد، ومن المتوقع وصول العديد من العروض في الصيف المقبل.
3- إرنيستو فالفيردي
إرنستو فالفيردي
أقيل فالفيردي من تدريب برشلونة في يناير الماضي، بعد انتقادات عديدة من جانب الجماهير واتهمته بمحو الهوية الكتالونية، بسبب طريقة لعبه واعتماده على “رد الفعل” في المباريات، وهي طريقة لم تعتادها جماهير النادي الكتالوني.
وعلى الرغم من شبه السيطرة المحلية في إسبانيا على البطولات أثناء تدريب برشلونة، إلا أن الفريق عانى في دوري أبطال أوروبا.
قد تكون فلسفة فالفيردي مناسبة للعديد من الأندية الأخرى، وبكل تأكيد سيكون أحد الأسماء المتداول اسمها في نهاية الموسم.
4- آرسين فينجر
آرسين فينجر
المدرب الرابع في القائمة، هو الفرنسي المخضرم آرسين فينجر المدير الفني التاريخي لنادي آرسنال. والذي قد يكون أحد الحلول النموذجية للعديد من الأندية. وارتبط أسمه من قبل بإمكانية تدريب بايرن ميونخ.
5- أوناي إيمري
أوناي إيمري
على الرغم من الانتقادات التي تعرض لها خلال فترة تدريب باريس سان جيرمان ومبارياته الأخيرة في آرسنال، إلا أنه أحد المدربين المميزين، وأثبت ذلك من خلال تجاربه في إسبانيا مع فالنسيا وإشبيلية، ونجاحه في الفوز بالدوري الأوروبي 3 مرات على التوالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة