الرئيسيةخليجيةأبوتريكة : خليجي 22 فقيرة فنياً

الرياضي:

أكد محمد أبوتريكة نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق، على أن لقاء الكويت والعراق هى الأقوى والأبزر في مباريات الدور الأول لبطولة كأس الخليج 22 المقامة حالياً في العاصمة السعودية الرياض.

وقال أبوتريكة، المحلل بقنوات “بي إن سبورت” القطرية، أن مباريات الجولة الأولى ليست مقياساً للحكم على مستوى المنتخبات المشاركة في بطولة خليجي 22.. مشيراً أن المستوى سوف يتحسن مع مباريات الجولة الثانية للبطولة.

وقال أبوتريكة في تصريحات إعلامية، أن مباريات الجولة الأولى كشفت عن الحذر الدفاعي لأغلب منتخبات البطولة وذلك بعد انتهاء 3 مباريات بالتعادل ماعدا لقاء الأزرق والعراق والتي انتهت بفوز الكويت بهدف نظيف.

واعتبر أبوتريكة أن المجموعة الثانية هى الأقوى بوجود منتخبات بحجم الكويت والعراق والإمارات وعمان وكلها سبق لها التتويج بكأس البطولة ولهذا أعتقد أن أحدهم سيكون طرفاً في المباراة النهائية.

وعن قلة الأهداف في الجولة الأولى واكتفاء المنتخبات بتسجيل 3 أهداف فقط في 4 مباريات، أكد أبوتريكة: “أن غياب بعض الأسماء أثر سلبياً على الناحية الهجومية”.

بسؤاله عن اللاعب الأبرز في البطولة أجاب قائلاً: “أن العراقي جستين عزيز هو الأفضل حالياً نظراً لإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها اللاعب والذي ينتظره مستقبل باهر مع “أسود الرافدين”، كاشفاً أن غياب “السفاح يونس محمود أثر بالسلب على خط هجوم العراق لكون اللاعب هداف بالفطرة”.

كما أشاد أبوتريكة بإمكانيات القطري علي أسد والذي يعتبر الورقة الرابحة للجزائري جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب القطري.

واختتم أبوتريكة حديثه مؤكداً ان المنتخب السعودي قادر على العودة إلى مستواه المعهود خلال منافسات البطولة والتأهل إلى الدور الثاني بالرغم من تعادله إيجابياً أمام قطر 1/1 في افتتاح بطولة خليجي 22.. مشيراً ان خوضه البطولة على أرضه ووسط جماهيره تعطيه ميزة عن باقي المنتخبات المشاركة في كأس الخليج الحالية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....