الرئيسيةعالميةأبو تريكة: صلاح هرم متحرك

أكد نجم منتخب مصر ونادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، أن مواطنه المصري محمد صلاح، أصبح “ماركة عالمية” استنادًا لما يقدمه في السنوات الأخيرة.

وقال أبو تريكة في تصريحات تليفزيونية، من الأردن، اليوم الجمعة: “صلاح لا يُقارن، صنع تاريخًا يصعب الوصول إليه، وأصبح ماركة عالمية، وهرما متحركا”.

وتابع: “صلاح دشن تاريخًا كبيرًا للاعب المصري والعربي، واسمه أصبح يتردد في كل مكان، لذلك من الصعب مقارنته بأي لاعب، وما يزال لديه العديد من السنوات ليقدم الكثير”.

وعن الاعتزال، أضاف: “أصعب قرار على لاعب كرة القدم، هو قرار الاعتزال، حيث يحتاج هذا القرار لتضحيات، والأهم اختيار التوقيت المناسب”.

وأكمل: “أعتبر تحليل المباريات أصعب من ممارسة كرة القدم، فهو بحاجة إلى خبرة ودراية علمية بكل التفاصيل، صحيح أن كرة القدم لعبة بسيطة، لكن تفاصيلها معقدة”.

ولفت أبو تريكة إلى أن كرة القدم الأردنية ستعاني من جراء إيقاف المسابقات لمدة 7 أشهر، مؤكدًا أن الأندية ستواجه صعوبة في التعاقد مع لاعبين أجانب مع بدء المنافسات المحلية، في ظل اختلاف مواعيد ورزنامة المسابقات.

وأوضح أن كرة القدم أصبحت اقتصادا واستثمارا، مشيرا إلى ضرورة توفير مداخيل مستمرة وأن يكون هناك رؤية متنوعة وطويلة الأمد للوصول إلى الأهداف المحددة.

وختم أبو تريكة حديثه بالتأكيد على أن الراحل محمود الجوهري ساهم بتطوير كرة القدم الأردنية وحقق معها الكثير من الإنجازات.

ووصل أبو تريكة للأردن أمس، للمشاركة في مباراة اعتزال لاعب الوحدات السابق، الفلسطيني فادي لافي، المقررة اليوم الجمعة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....