الرئيسية الدوري الانجليزي أتلانتا ولحظة الحقيقة يا كلوب .. دفاع ليفربول في اختبار المستحيل

سبورت 360- لم يكن أكثر من المتشائمين من جماهير ليفربول يتخيل أن ما يحدث حالياً في صفوف الفريق حقيقة وليس خيال، ما خاف منه جماهير الريدز والمدرب الألماني يورجن كلوب حدث بالفعل.

ليفربول يخسر المدافع الأفضل في العالم حالياً فيرجيل فان دايك ليس لشهر أو إثنين بل لنهاية الموسم، إصابة بقطع الرباط الصليبي في الركبة سوف تبقيه بعيداً عن الملاعب لمدة تتراوح بين 6-9 أشهر.
كما قالها يورجن كلوب لا يوجد فريق في العالم لن يفتقد غياب فيرجيل فام دايك، لأنه بسهولة المدافع الأبرز على الساحة الكروية حالياً خلال السنوات الماضية.

حلول كلوب كانت معدودة ولكن المصائب كما يقولون لا تأتي فرادى، عاد ماتيب لمباراة ثم أصيب، فابينيو الذي مدحه الكثيرين عندما جربه كلوب في مركز قلب الدفاع أيضاً أصيب، ليفربول في أزمة حقيقية.
ليفربول الدفاع الأضعف في إنجلترا ضد الهجوم الأقوى في إيطاليا

يورجن كلوب – ليفربول – الدوري الإنجليزي الممتاز
هل تتخيل أن ليفربول وبعد سبعة جولات فقط من انطلاق الدوري الإنجليزي هو الفريق الأضعف دفاعياً بين أندية البريميرليج جميعها.
ليفربول في 7 مبارايات فقط تلقى 15 هدف منهم 7 أهداف كاملة في مباراة واحدة ضد أستون فيلا، الفريق الذي لعب بأسلوب مشابه لما يقدمه أتلانتا الإيطالي.
دفاع ليفربول الحالي يواجه أحد أفضل الفرق من الناحية الهجومية في تاريخ إيطاليا منذ بداية الموسم الماضي وحتى الآن.
أتلانتا بقيادة جيان بيرو جاسبريني يقدم أحد أفضل أساليب كرة القدم التي عرفتها إيطاليا، من لعب سهل وجميل والاستحواذ عندما يمتلكون الكرة للضغط العالي والمرتد عند افتقادها، فريق هجومي للغاية حتى لو جاء ذلك على حساب الدفاع.
فريق مدينة بيرجامو لعب منذ الموسم الماضي في الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا 55 مباراة سجل خلالهم 138 هدفاً بالتمام والكمال واستقبل 81 هدفاً.
معدل تسجيل أتلانتا في المباراة الواحدة منذ الموسم الماضي وحتى الآن هو 4 أهداف في المباراة الواحدة، رقم هجومي خيالي لفريق لا يعرف التوقف عن التسجيل.
أزمة كلوب وليفربول وكيفية حلها في مباراة الغد
محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو – ليفربول – الدوري الإنجليزي الممتاز
كلوب في أزمة يواجه الهجوم الأفضل ودفاعه في أسوأ حال منذ فترة طويلة ومع غياب عناصر مهمة سواء فان دايك في خط الدفاع أو فابينيو في الوسط والدفاع، الثنائي كان يساعد على توازن ليفربول دفاعياً.
كلوب عليه إيجاد حلول غداً للتوازن بين الهجوم والدفاع، الخروج بالتعادل لن يكون كارثياً عليه العمل على عدم ترك مساحات لهجوم أتلانتا.
أيضاً تعليمات للظهيرين أرنولد وروبرتسون بعدم التقدم بشكل زائد عن الحد لغلق المساحات والأطراف على هجوم أتلانتا بيرجامو والاعتماد على هندرسون وفينالدوم لسد العمق من وسط الملعب، أيضاً سيكون من الجيد رؤية ماتيب غداً صاحب الخبرة أفضل من الشاب ريس ويليامز.
غداً مباراة الفرص القليلة للضيوف على ليفربول والثلاثي الأمامي عدم تضييع الفرص في البدايات، التسجيل أمام أتلانتا مبكراً سيفتح المباراة بشكل جيد أمام كلوب وفريقه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

أ.حنان الحردان : مدرب يمنع اللاعبين من استخدام السوشال ميديا !

مدرب يمنع اللاعبين من استخدام السوشال ميديا ! بعد ما أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي ملاذاً للإساءة و التجريح والتنفيس عن الغضب و للتنمر اكثر من...

عبدالعزيز الدويسان : الحل في بريطانيا ؟

    الحل في بريطانيا ؟     عندما نتحدث عنها نتحدث عن عراقة ومهد كرة القدم ، تتحدث عن عقود من الزمن وممارستها للعبة ، حاضنة ووضعت قوانين...

أ. حنان الحردان : افكار بتفيدك وقت الحظر .. اختار اللي يناسبك

افكار بتفيدك وقت الحظر .. اختار اللي يناسبك كثرة القعدة بالبيت ماكانت عادة مفضلة عند بعض الكويتيين اللي كانوا يقضون وقت طويل بالمجمعات و متعودين...

زيدان يعلق على إمكانية تدريب منتخب فرنسا

زيدان - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : تحدث زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد للصحافة قبل مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا والمقرر...

مدافع برشلونة يلجأ لحلٍ ترقيعي للحاق بمواجهة باريس

رونالد أراوخو - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : يبذل رونالد أراوخو، مدافع برشلونة، قصارى جهده للحاق بمواجهة باريس سان جيرمان، المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء...