الرئيسيةالدورى الاسبانىأتلتيكو مدريد ضيفا ثقيلا على ليفانتي

 

 

 

أ ف ب :

 

يحل أتلتيكو مدريد اليوم ضيفا على ليفانتي الخامس عشر، حيث يدرك لاعبو المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني حاجتهم للنقاط الثلاث قبل مباراتهم الحاسمة، امام برشلونة الذي خاض مباراة في وقت متأخر من مساء الأمس مع ريال سوسييداد بالمرحلة السابعة والثلاثين “المفترض” اقامتها الاسبوع المقبل.
أما اشبيلية، فسيخوض بدوره رحلة صعبة الى ارض سلتا فيغو التاسع اليوم، بعد خوضه ذهاب نصف نهائي الدوري الاوروبي الخميس الماضي، امام ضيفه فيورنتينا الايطالي.
وفي باقي المباريات، يلعب فياريال مع إلتشي، وألميريا مع ملقا.
وتشهد الامتار الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم نهاية فوضوية بعد قرار الاتحاد المحلي الاربعاء تعليق مسابقاته المحلية بسبب خلافات مع الحكومة حول قانون لبيع حقوق النقل التلفزيوني.
وسيؤثر التعليق على المرحلتين السابعة والثلاثين قبل الاخيرة في 17 الجاري، التي تشهد لقاء القمة بين برشلونة واتلتيكو مدريد، والثامنة والثلاثين الاخيرة في 23 منه، اضافة الى نهائي كأس الملك في 30 الجاري بين برشلونة وأتلتيك بلباو على ملعب كامب نو.
ورأى كثيرون ان القانون الجديد يساعد على تخفيف القبضة المالية الخانقة لريال مدريد وبرشلونة على الكرة الاسبانية. وفي ظل القانون لن يعود بمقدور كل ناد على حدة المفاوضة على حقوق بيع مبارياته، وبدلا من ذلك سيجرى مزاد عليها على غرار الدوري الانكليزي.
وأشار الاتحاد الاسباني إلى انه مستاء من تقسيم الاموال، وكذلك الحد من الايرادات على الرهانات، كما استنكر التدخل الحكومي المستمر في كرة القدم.
ورأى وزير الرياضة، خوسيه فيرت، ان القانون الجديد يعني توزيعا اكثر عدلا للاموال في الدوري، بما في ذلك الاندية التي تحاول الهروب من هيمنة ريال مدريد وبرشلونة، احد اغنى الاندية في العالم.

خسارة ايبار أمام إسبانيول

خسر ايبار أمام ضيفه اسبانيول صفر-2 أمس الأول في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
على ملعب ايبوروا البلدي، كان اسبانيول سباقا لافتتاح التسجيل في مرمى مضيفه بعدما قام سيرخيو غارسيا بمجهود فردي داخل المنطقة وسدد من زاوية صعبة في المقص الأيسر (29).
وفي الشوط الثاني ثبت الاوروغوياني كريستيان ستواني النقاط الثلاث لاسبانيول بتعزيز تقدمه بالهدف الثاني اثر هجمة مرتدة انهاها في الشباك (60).
ووقف رصيد ايبار عند 31 نقطة على حافة الهبوط في المركز السابع عشر، في حين رفع اسبانيول رصيده الى 49 نقطة وتقدم 3 درجات على سلم الترتيب الى المركز السابع مؤقتا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة