الرئيسيةالدورى الاسبانى#أتلتيكو يهد #ملقا بالأربعة!

مدريد (د ب أ) – تغلب أتلتيكو مدريد على ضيفه ملقا 4/2، على ملعب “فيسنتي كالديرون”، ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم، في مباراة فرض فيها الفريق المدريدي هيمنته بشكل كبير طوال 60 دقيقة، قبل أن يشهد نصف الساعة الأخير صحوة واضحة للاعبي ملقا وطموحا في التعادل خاصة في ظل التفوق العددي.
ورفع أتلتيكو رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام أشبيلية، بينما تجمد رصيد ملقة عند 12 نقطة.
وتقدم أتلتيكو مدريد بهدفين سجلهما يانيك فيريرا كاراسكو وكيفن جاميرو في الدقيقتين السابعة و24 ثم رد ملقا بهدف للاعب ساندرو راميريز في الدقيقة 31 قبل أن يضيف جاميرو الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 44.
وفي الشوط الثاني، طرد ستيفان سافيتش من صفوف أتلتيكو في الدقيقة 60 ليستغل ملقا تفوقه العددي ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 64 عن طريق إجناسيو كاماتشو، لكن كاراسكو قضى على أمال الضيوف بالهدف الثاني له والرابع لأتلتيكو في الدقيقة 86 لينتهي اللقاء بفوز أتلتيكو 4/2.
وأظهر أتلتيكو مدريد طموحه الهجومي منذ البداية حيث ضغط بقوة ليفتتح التسجيل بعد ست دقائق فقط عن طريق كاراسكو الذي توغل داخل منطقة الجزاء متحديا الكثافة الدفاعية وصوب الكرة بقدمه اليسرى بدقة إلى داخل الشباك معلنا تقدم أتلتيكو 1/صفر.
بعدها بدا لارتباك على لاعبي ملقا ووجه الفريق تركيزه على الجانب الدفاعي لحين استعادة توازنه، وبالفعل استعاد هدوءه مع مرور الوقت وبدأ الدخول في أجواء المباراة.
وتراجع الضغط الهجومي لأتلتيكو بعد أن طمأن جماهيره بهدف التقدم في حين قدم ملقا أكثر من محاولة من خلال الهجمات المرتدة السريعة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض.
وفي الدقيقة 24، استفاد كيفن جاميرو من خطأ دفاعي فادح لتصل إليه الكرة أمام المرمى ويسددها إلى داخل الشباك معززا تقدم أتلتيكو مدريد 2/صفر.
وفي الدقيقة 31، تغيرت ملامح المباراة عندما رد ملقة بهدف سجله ساندرو راميريز بكرة ساحرة سددها من ضربة حرة.
وأنقذ حارس المرمى إدريس كاميني شباك ملقا من هدف محقق عندما تصدى لكرة خطيرة من النجم أنطوان جريزمان في الدقيقة 37.
وبعدها تراجعت الحدة الهجومية لأتلتيكو من جديد لكن الفريق عزز تقدمه بهدف ثالث جاء بنكهة فرنسية حيث هيأ جريزمان لكرة إلى جاميرو داخل منطقة الجزاء ليسددها في الشباك معلنا تقدم أتلتيكو 3/1 في الدقيقة 44.
ولم يختلف الحال في الشوط الثاني، حيث استعرض أتلتيكو تفوقه الهجومي منذ البداية وأحبط الحارس كاميني فرصة خطيرة أتيحت أمام جاميرو في الدقيقة 47.
ورد ملقا بمحاولة خطيرة في الدقيقة 51 انتهت بتسديدة قوية من إجناسيو كاماتشو من حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 60، طرد ستيفان سافيتش من صفوف أتلتيكو مدريد لحصوله على الإنذار الثاني بداعي الخشونة، ودفع دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو باللاعب لوكاس هيرنانديز بدلا من جريزمان.
وأنعش ملقا أماله من جديد بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 64 حيث تلقى كاماتشو الكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه لتمر بين ساقي الحارس جان أوبلاك إلى داخل الشباك.
بعدها سيطر التوتر شيئا ما على بعض عناصر أتلتيكو في ظل الصحوة التي أظهرها ملقا ورغبته الحقيقية في خطف التعادل في ظل تفوقه العددي.
وهدد ساؤول مرمى ملقا عندما سدد كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 79 لكنها مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.
وبعدها باتت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين حتى أطلق كاراسكو رصاصة الرحمة على الضيوف بغضافة الهدف الثاني له والرابع لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 86.
وطرد تشوري كاسترو من صفوف ملقا لحصوله على الإندذار الثاني في الدقيقة 88 ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي اللقاء بفوز أتلتيكو 4/2.

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة