الرئيسيةالدورى الاسبانىأتلتيكو يوقظ زيدان من حلمه ويقهر ريال مدريد في عقر داره

سبورت 360 عربية :

 

تلقى ريال مدريد هزيمة جديدة أمام جاره أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة مجدداً على أرضية ملعبه سانتياجو برنابيو بهدف نظيف في اطار الجولة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني.

الريال لم يجد الحل ضد جاره وغريمه للمباراة السادسة على التوالي في الليجا، حيث لم يستطع تحقيق أي انتصار على الروخي بلانكوس لمدة 3 مواسم متتالية، وبالتحديد منذ رحيل جوزيه مورينيو باتجاه تشيلسي.

وتعتبر هذه الهزيمة الأولى لريال مدريد في عهد زين الدين زيدان، كما أنها المباراة الأولى التي لا يحقق الانتصار فيها على أرضية ملعب سانتياجو برنابيو، وهي المباراة الأولى التي لا يسجل فيها نجوم الريال أي هدف في البرنابيو بحضرة زيدان.

قدم ريال مدريد شوط أول سلبي حيث أخفق في خلق الفرص على مرمى يان أوبلاك وبقي حبيساً خلف جدار الروحي بلانكوس المنيع، حيث سدد لاعبو ريال مدريد بين الخشبات الثلاث مرة واحدة فقط طوال الشوط وكانت من كرة ثابتة نفذها كريستيانو رونالدو في الدقيقة 31 من عمر اللقاء.

الريال خلق بعض الفرص لكنها افتقرت للخطورة الكافية والمطلوبة، كما أن التركيز في التسديد من خارج منطقة الجزاء لم يكن حاضراً حيث سدد اللاعبون 7 تسديدات ابتعدت عن المرمى.

بالمقابل فإن أتلتيكو تجرأ هجومياً في الدقائق الأخيرة من الشوط وصنع فرصتين خطيرتين لكن كيلور نافاس كان حاضراً في التصدي خصوصاً لتسديدة جريزمان من خارج منطقة الجزاء.

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بسرعة أكبر ورغبة أكبر لتحقيق الانتصار، فلم تكد تمضي دقائق حتى سنحت فرصة خطيرة جداً لكريستيانو رونالدو بانفراد تام بحارس المرمى لكن البرتغالي أهدرها برعونة.

رد أتلتيكو كان مدوياً حيث تمكن انطوان جريزمان من هجمة مرتدة منظمة وتكتيكية من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 53 لتصبح مهمة ريال مدريد صعبة جداً في تحقيق الانتصار.

حاول الريال الرد على هدف أتلتيكو وصنع اللاعبون العديد من الفرص الخطيرة لكن كريستيانو رونالدو عاد وأهدر أخطرها بضربة رأسية من داخل منطقة الجزاء رغم خلوه تماماً من الرقابة، فيما تناوب بقية اللاعبين على اهدار الفرص الأخرى وسط تألق أوبلاك وفقدان التركيز.

أتلتيكو اعتمد على الهجمات المرتدة وكاد ساول نيجويز أن يضيف الهدف الثاني لولا تألق كيلور نافاس في التصدي.

لم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط أي تغيير على النتيجة ليطلق الحكم صفارته معلناً فوز أتلتيكو باللقاء ليرفع رصيده إلى 58 نقطة ويعزز موقعه بالمركز الثاني بفارق 5 نقاط عن برشلونة المتصدر، بينما تجمد رصيد الريال عند النقطة 54 في المركز الثالث.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة