الرئيسيةالدوري الانجليزي#أجويرو.. مازال لاعبا مؤثرا في #السيتي !

لندن- رويترز: أنهى سيرجيو أجويرو شهرا صعبا بالتسجيل في الفوز 3-صفر على بيرنلي ليضع نفسه ضمن سجلات تاريخ مانشستر سيتي ويثبت لزميله جابرييل جيسوس أنه لا يزال يحتاج إلى الكثير للوصول لعدد أهداف المهاجم الأرجنتيني.

ويعيش جيسوس حالة من التألق هذا الموسم خاصة في الأسابيع الأخيرة بعد غياب أجويرو بسبب التعرض لكسر في ضلع بصدره خلال حادث سير في أمستردام.

وخلال فترة غياب مهاجم الأرجنتين سجل جيسوس ثلاثة أهداف وصنع هدفا ليؤكد المهاجم البرازيلي البالغ عمره 20 عاما أن بوسعه قيادة هجوم تشكيلة المدرب بيب جوارديولا.

ومثل هذا الأداء على مدار عدة أشهر ساعد جيسوس على الوجود ضمن القائمة الثلاثية لأفضل لاعب شاب والتي تضم كيليان مبابي وعثمان ديمبلي وهو إنجاز للاعب البرازيلي الذي لم يبدأ اللعب في أوروبا سوى في يناير الماضي.

وشارك أجويرو وجيسوس معا وتركا بصمة إيجابية في عدة مناسبات هذا الموسم لكن أجويرو أثبت أن زميله الشاب ليس الوحيد القادر على ترك بصمة وذلك عندما قاد الهجوم أمام بيرنلي.

وفي ظل وجود ضغط معادلة الرقم القياسي لهداف النادي التاريخي والصامد على مدار 78 عاما نفذ أجويرو ركلة جزاء بنجاح ليمنح التقدم لهدف لسيتي.

وهذا الهدف 177 لأجويرو ليعادل رقم إيريك بروك الذي سجله في الفترة بين 1927 و1939.

وبلغ عدد محاولات أجويرو على المرمى مثلي أي من زملائه وبدا متعطشا للانفراد بالرقم القياسي لكنه لم يحقق ذلك في اليوم ذاته.

وقال جوارديولا للصحفيين “إنه يملك سجلا رائعا وأتمنى أن يكون الهدف المقبل ليس الأخير بالنسبة له”.

وفي الواقع على منافسي سيتي الشعور بالقلق لأن تألق كل مهاجم يدفع الآخر لتسجيل المزيد من الأهداف وبشكل أكثر ثباتا.

ولا يوجد مؤشر أو دليل على انفراد أحدهما بقيادة الخط الأمامي بمفرده خاصة مع ارتباطهما بعلاقة قوية.

وقال جيسوس لصحيفة محلية منذ أيام “أنا أقدر علاقتنا القوية خارج الملعب. لدينا تواصل قوي خارج الملعب وينتقل معنا ذلك إلى الملعب. هذه أفضل طريقة للعمل”.

ووجود مثل هذا الثنائي المتفاهم والخطير من شأنه تهديد كل فرق الدوري الإنجليزي.

وخطف جيسوس الأضواء في كل مرة يرتدي فيها قميص سيتي لكنه ليس البديل الذي توقعه كثيرون للعب بدلا من أجويرو لأن المهاجم البالغ عمره 29 عاما لا يزال أمامه الكثير ليقدمه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة