الرئيسيةعالميةأخيراً.. السامبا البرازيلية تعانق ذهب قدم الأولمبياد!

ريو دي جانيرو (د ب أ)- حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم أخيرا حلمه الأولمبي وتوج بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم رجال للمرة الأولى في تاريخ بلاد السامبا بالفوز 4/5 على نظيره الألماني بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي في المباراة النهائية للمسابقة.
وقاد النجم الكبير نيمار فريقه للفوز على ألمانيا بشق الأنفس وبركلات الترجيح بعدما حبس الألمان أنفاس الجماهير البرازيلية الغفيرة التي حضرت المباراة في استاد “ماراكانا” الرهيب وأمام شاشات التلفزيون.
وثأر المنتخب البرازيلي لهزيمته أمام الماكينات الألمانية 1/7 في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2014 وهي الهزيمة التي حرمت السامبا من خوض النهائي على هذا الاستاد الأسطوري.
وأحرزت البرازيل في هذه المسابقة واحدة من أغلى ميدالياتها الأولمبية إن لم تكن الميدالية الأهم على الإطلاق في تاريخ البرازيل حتى الآن.
وفشلت البرازيل الفائزة بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة في إحراز ذهبية كرة القدم في 12 محاولة سابقة بدورات الألعاب الأولمبية وكان آخرها في أولمبياد لندن 2012.
وعلى مدار 64 عاما منذ بداية المشاركات البرازيلية في هذه المسابقة عام 1952، لم يحالف الحظ راقصي السامبا لتستمر الذهبية غائبة عن خزانة البرازيليين حتى تحقق الحلم أخيرا وتوج الفريق بالميدالية الغالية.
كما دافع المنتخب البرازيلي عن سمعة استاد “ماراكانا” بعدما حقق عليه أول لقب للسامبا في هذا الملعب الذي شهد إخفاق المنتخب البرازيلي في المباراة الختامية لكأس العالم 1950 والتي كان بحاجة فيها للتعادل فحسب ولكنه سقط أمام منتخب أوروجواي الذي توج باللقب.
كما جاء هذا الفوز على ألمانيا ليرد اعتبار الكرة البرازيلية التي عانت العديد من الكبوات في السنوات الأخيرة وبالتحديد منذ فوز الفريق بلقب كأس العالم للمرة الخامسة في 2002.
كما نجح نيمار ورفاقه في تعويض الجماهير البرازيلية عن ضياع حلم ذهبية مسابقة السيدات بعدما احتل المنتخب النسائي المركز الرابع في المسابقة.
وأنهى المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله نيمار دا سيلفا من ركلة حرة في الدقيقة 26.
وفي الشوط الثاني، سجل ماكسيميليان ماير هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 59 لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1.
ولجأ الفريقان إلى وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين ولكن التعادل ظل قائما ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.
وفي ركلات الترجيح، سجل لألمانيا ماتياس جينتر وسيرجي جنابري وجوليان براند ونيكلاس سولي وأهدر نيلز بيترسن (الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس) وسجل للبرازيل أوجوستو ريناتو وماركينوس ورافاييل ألكانتارا ولوان ونيمار دا سيلفا.
وفي وقت سابق، أحرز المنتخب النيجيري الميدالية البرونزية للمسابقة بالفوز الثمين 3/2 على منتخب هندوراس.

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....