الرئيسيةعالميةأداء هزيل لمنتخب الألمان

برلين -د ب أ: بإمكان المنتخب الألماني ضمان بطاقة التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، عندما يواجه النرويج ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وفوز المنتخب الألماني (الملقب بالماكينات) على مضيفه التشيكي، 2-1 في براغ، منح الفريق فوزه السابع على التوالي في أول سبع جولات من التصفيات لينفرد بصدارة المجموعة الثالثة من التصفيات.

وخاض منتخب ألمانيا، حامل لقب كأس العالم، 16 مواجهة دون هزيمة منذ خسارته أمام فرنسا في المربع الذهبي ليورو 2016 في السابع من يوليو من العام الماضي.

وعلى الورق، يبدو الفريق الألماني، تحت قيادة يواخيم لوف، عصي على الهزيمة، ولكن على ملعب ادين أرينا بدا الفريق بعيدا عن مستوى بطل العالم، واحتاج إلى هدف قاتل من رأس ماتس هوميلز قبل دقيقتين من النهاية ليحسم الفوز على التشيك.

وقال لوف “لست راضيا بشكل كامل عن طريقة لعبنا”.

وأضاف “لقد فزنا وهذا ما يهم، ولكننا استفدنا من الكثير من الحظ، بدا وأننا نستحوذ على مجريات اللعب، لكننا لم نستطع اختراق خطوطهم”.

وأدرك المنتخب التشيكي التعادل قبل 12 دقيقة من النهاية بواسطة فلاديمير داريدا، لاعب هيرتا برلين، عبر تسديدة قوية بقدمه اليمنى من مسافة 20 مترا.

ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة الثالثة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب ايرلندا الشمالية، الذي تغلب على مضيفه سان مارينو 3-صفر.

وقبل ثلاث جولات من نهاية التصفيات، يحتل منتخب التشيك المركز الثالث بفارق خمس نقاط، خلف ايرلندا الشمالية، وتأتي النرويج في المركز الرابع بفارق نقطتين عن التشيك بعد الفوز على اذربيجان 2-صفر.

ومن ناحية أخرى، نأى لاعبو المنتخب الألماني بأنفسهم عن مجموعة تضم نحو 200 مشجع ألماني، رفضوا الوقوف دقيقة حدادا قبل المباراة تكريما للاعبين سابقين من التشيك توفوا مؤخرا، ودأبوا على التلفظ بكلمات خارجة طوال المباراة.

وقال هوميلز “هؤلاء ليسوا مشجعين، إنهم مثيرو مشاكل، ومثيرو شغب و ليس لهم علاقة بكرة القدم”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة